الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

وزارة المعارف: نظام السّفريات إلى مؤسسات التعليم يعود للعمل غدًا بشكل تدريجيّ

كل العرب
نُشر: 04/05/20 14:29,  حُتلن: 17:23

 وزير التّربية والتعليم، الحاخام رافي بيرتس:
سأواصل العمل بطاقة أكبر سويّةً مع الوزارات الأخرى والحُكم المحليّ لفتح جهاز التعليم على أكمل وجه

المدير العام لوزارة التّربية والتعليم شموئيل أبواب:
نحن مصرّون على مواصلة تفعيل جهاز التعليم برمّته وإعادته إلى العمل كالمعتاد

رئيس الحُكم المحليّ، حاييم بيباس:
تشغيل نظام السفريّات حيوي لمواصلة توسيع النشاط في مؤسسات التعليم

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للمجتمع العربي، كمال عطيلة، وجاء فيه ما يلي:"  توصّلت وزارة التربية والتعليم اليوم (الاثنيْن) مع مركز الحُكم المحليّ إلى تفاهمات لتشغيل نظام السفريّات في التعليم العادي والخاص في النظام الجديد. في ضوء القرار، وابتداءً من يوم غدٍ، وبشكل تدريجيّ، سيكون بمقدور تلاميذ الصفّ الأوّل حتى الثالث والحادي عشر حتى الثاني عشر في التعليم العادي والخاص (الذين يتعلّمون في مؤسسات التعليم الخاص، وفي صفوف التعليم الخاص في المدارس العادية وتلاميذ الدمج) أن يتمتّعوا بحقّهم في سفريات إلى مؤسسات التعليم. ستتوفّر السفريّات لأولئك التلاميذ الذين تمّ تسميتهم كمستحقّين للسفريّات قبل أزمة وباء الكورونا. ستتمّ العودة تدريجيًّا حتى تتمكّن السلطات المحليّة أن تتسعدّ بشكل لائق".

واضاف البيان:" يتمّ تفعيل نظام السفريّات بموجب تعليمات وزارة الصحّة، وضمن ذلك على كلّ سفرية أن تضمّ نحو 50% من عدد المسافرين المسموح بهم في واسطة النقل كما هو مبيّن في الرخصة. تتمّ السفريّات كذلك مع الأخذ بتدابير الحذر والوقاية المطلوبة.
وزير التّربية والتعليم الحاخام رافي بيرتس:
"أنا سعيد لأن جهودنا المبذولة سويّة مع وزارة المالية والحُكم المحليّ أفضت إلى حلّ بالنسبة لسفريّات التلاميذ وبشكل خاص تلاميذ التعليم الخاص. سأواصل في الأيّام القريبة العمل بطاقة أكبر مع وزارات حكومية والحُكم المحليّ لفتح جهاز التعليم بالكامل على أفضل وجه".

المدير العام لوزارة التّربية والتّعليم، شموئيل أبواب: "نحن مصرّون على مواصلة دفع جهاز التعليم إلى أمام حدّ إعادته إلى العمل الاعتيادي، مع استكمال المهمّات التعليمية على جدول الأعمال. هذا الصباح اتّفقنا على تفعيل نظام السفريّات، وبدءًا من الأيام القليلة القادمة سنوفّر ذلك لكل التلاميذ الذين يستحقّون الوصول بانتظام إلى مؤسسات التعليم. سنواصل الاهتمام بتوفير المظلّة التّربوية المطلوبة لتلاميذ التّربية الخاصّة، مع الحرص في الوقت نفسه على إعادة بقيّة التلاميذ إلى التعليم المنتظم"".

وتابع البيان:" رئيس مركز السلطات المحليّة، حاييم بيباس: "تسوية نظام السفريّات أمر جوهريّ، لا سيّما في التعليم الخاص، ولأنه يُتيح توسيع نشاط المدارس بشكل فوريّ. سنواصل توفير الحلول وسنقوم بكلّ شيء لاستئناف التعليم وإعادة الاقتصاد إلى العمل"".

واختتم البيان:" شاي حجاج، رئيس مركز المجالس الإقليميّة مرحبيم: " أبارك التفاهمات، أولاد التعليم الخاص محتاجون لجدول أعمال ثابت ومعروف مسبقًا، هذا ما يُعطيهم شعور بأنهم محميّون ويقلّل من قلقهم. الآن سيكون بمقدور الأولاد مع احتياجات خاصّة التقاء أصدقاءهم والطواقم التربويّة والتخلّص من الوحدة"". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY