أخبارNews & Politics

بنود اتفاقية الانتخابات: غانتس ونتنياهو في حالة تأهب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قرار إجراء إنتخابات رابعة يخيم على الأجواء: غانتس ونتنياهو في حالة تأهب للمحكمة العليا

رغم الاتفاق الموقع بين نتنياهو وغانتس،الذي ينص على تشكيل حكومة من 32 وزيرا يتناوبان بموجبه على رئاستها، إلا أن قرار الانتخابات الرابعة ما زال يخيم على أجواء اسرائيل


رغم الاتفاق الموقع بين بنيامين نتنياهو رئيس حزب الليكود اليميني وبيني غانتس رئيس حزب "كاحول لافان" الذي ينص على تشكيل حكومة من اثنين وثلاثين وزيرا يتناوبان بموجبه على رئاستها. إلا أن قرار ال انتخابات الرابعة ما زال يخيم على أجواء اسرائيل، بعد ثلاث انتخابات لم تسمح بتحقيق أغلبية حزبية أو ائتلافية لتشكيل الحكومة في أطول أزمة سياسية في تاريخ البلاد.

وقال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، عوني أبو غوش، ان "منذ اللحظة الاولى لتوقيع الاتفاق بالاحرف الاولي بين بنيامين نتنياهو ممثلا لحزب الليكود وتكتل اليمين مع غانتس وما تبقى معه من قائمته كان واضح للعيان ان هذا الاتفاق لن يرى النور قريبا بسبب عدد من القضايا التي لازالت حتى هذه اللحظة تشكل عائقا امام ميلاد حكومة ما يسمى وحدة وطنية داخل اسرائيل".

اتفاق (نتنياهو- غانتس) لم يحظ بقبول الاسرائيليين الذين تظاهر الالاف منهم في تل أبيب قبل قرار ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية التي تلقت ثماني شكاوى تتعلق بشروط هذا الاتفاق وبما إذا كان ممكنا لنتنياهو المتهم بالرشى والفساد تشكيل الحكومة.

وقال المحلل السياسي، واصل الخطيب، ان "القضاء الاسرائيلي هو غطاء كبير على فساد نتنياهو كان باستطاعه هذا القضاء ان يوجه التهم بشكل مباشر الى رئيس الحكومة الاسرائيلي المنتهية ولايته ويخضعه للمحاكمة كما اخضع سابقا اولمرت الذي اخفق في حرب لبنان والحق هزيمة نكراء بالجيش الاسرائيلي".

لم يعد خافيا أن أزمة اسرائيل تخفي تحتها المأزق الأكثر عمقا فاسرائيل تواجه مأزقا أمنيا يحمل في جوهره طابعا وجوديا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: هدم 3 منازل بحجة البناء غير المرخص