أخبارNews & Politics

حالة الطقس: أجواء ربيعية لطيفة اليوم ومنخفض غدا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حالة الطقس: أجواء ربيعية لطيفة اليوم ومنخفض غدا


الاثنين: يكون الجو ربيعياً لطيفاً نهاراً في معظم المناطق وباردا ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

تتأثر البلاد اعتباراً من ظهر يوم غد الثلاثاء وحتى ساعات ما بعد ظهر يوم الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، من المتوقع ان يصاحبه انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتساقط للأمطار فوق معظم المناطق.

وبحسب الارصاد الجوية  ستبدأ الامطار بالتساقط على بعض المناطق اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر يوم الثلاثاء لتنتشر لاحقاً خلال ساعات المساء والليل وتشمل معظم المناطق، وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الفترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً، كما تهب رياح نشطة.

وفي يوم الأربعاء 5.5.2020: تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار أحيانا حتى ساعات الظهيرة، وينتهي تأثير المنخفض الجوي لاحقاً، ويكون الطقس بارداً خلال ساعات الليل. ويحذر خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

إقرا ايضا في هذا السياق: