السلطات المحلية

مجلس يافة الناصرة: لا عودة إلى المدارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس يافة الناصرة: لا عودة إلى المدارس


جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان مجلس يافة الناصرة السيد فادي مرجية:" في ظل أزمة الكورونا أثبت اهالي البلدة والمصالح التجارية مسؤولية ووعيًا بالتعامل مع الفيروس والحد من انتشاره والسيطرة عليه، ذلك باتباعهم توجيهات وتعليمات وزارة الصحة والمجلس المحلي واتخاذ سبل الحيطة الوقائيّة، ممّا أدى لعدم انتشار العدوى بين أبناء البلدة وبدء شفاء وتعافي من أصيب به". 
واضاف البيان:" يستحق أهل بلدنا كل الثناء والتقدير على الالتزام وحمل أمر الصحّة والسلامة محمل الجد.مجلس يافة الناصرة يضع موضوع التربية والتعليم في رأس سلم أولوياته ، ويتابع منذ اليوم الأول سيرورة التعليم. مجلس يافة الناصرة معني ويتمنى بعودة ال حياة لطبيعتها في البلدة باسرع وقت ممكن، ولكن بشكل حذر وتدريجي مع الاستمرار بأخذ كل التدابير اللازمة والخطوات الوقائية، بما في ذلك جهاز التربية والتعليم، ولكن ليس بكل ثمن. من منطلق المسؤولية يرى المجلس أنّه من السابق لأوانه فتح أبواب المدارس لاستقبال الطلاب، خاصّة في ظل القرارات الحكوميّة الغير مدروسة ، فليس هناك توصيات واضحة تشمل كافة جوانب الحياة المدرسيّة ولا خطوات أو تدابير شاملة ممنهجة تضمن الحفاظ على سلامة أبنائنا بعودتهم لمدارسهم".
واختتم البيان:" لذلك سيستمر المجلس المحلي، بالتنسيق مع لجنة الطوارئ واللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية ، وتعمل بناءً على توصيات لجنة الطوارئ العامّة للسلطات العربية في البلاد وبتنسيق تام مع لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية بإبقاء كافة أبواب مدارس البلدة مُغلقة أمام الطلاب.هذا وسوف يوافي المجلس المحلي المواطنين بأخر المستجدات والتطورات .حفظ الله يافة وأهلها".

كلمات دلالية