الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

فوضى السلاح مستمرة: 14 مصابًا في حوادث إطلاق رصاص بالبلدات العربية خلال أيام

منى عرموش
نُشر: 02/05/20 07:26,  حُتلن: 17:10

الفيديو من موقع اطلاق الرصاص في جسر الزرقاء مساء أمس الجمعة

أصابت رصاصة لاعب كرة القدم وائل طيارة (35 عامًا) وحالته خطيرة وهو الأن يرقد في مستشفى تل هشومير

لا تزال ظاهرة العنف في البلدات العربية تستشري بصورة كبيرة، وهنالك حالة من عدم السيطرة على فوضى السلاح واطلاق الرصاص الذي بات يهدد اطفال ونساء ورجال. ففي الأيام الأخيرة شهد المجتمع العربي حوادث عنف خطيرة، اصيب فيها 14 شخصًا بجراح متفاوتة، واصيب آخران نتيجة تعرضهما للطعن.


الشاب وائل طيارة من جسر الزرقاء أصيب بعيار ناري وحالته خطيرة

أصيب صباح اليوم السبت رجل (42 عامًا) بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق رصاص في بلدة جسر الزرقاء، التي تشهد حوادث عنف خطيرة مؤخرًا. 
ويوم امس تعرض شاب (40 عامًا) من سكام قرية يركا لإطلاق رصاص، وقد تم نقله الى مستشفى الجليل في نهاريا وهو بحالة متوسطة. الشرطة باشرت التحقيق والبحث عن الفاعلين والخلفية غير واضحة. وقبل يومين في قرية المكر شاب في العشرينات من عمره اصيب بطلق ناري ووصفت حالته بأنها متوسطة أيضًا.

في قرية جسر الزرقاء في ساعات الليل تعرض شاب (18 عامًا) لإطلاق رصاص واصيب بجراح متوسطة، واول امس اقدم مجهول بإطلاق الرصاص بإتجاه عدة اشخاص كانوا جالسون في ساحة بيت في جسر الزرقاء أيضًا، وقد اصابت رصاصة لاعب كرة القدم وائل طيارة (35 عامًا) بجراح خطيرة وهو الأن يرقد في مستشفى تل هشومير، وفي نفس الساعة اصيب شاب (43 عاما) بجراح طفيفة بعد ان اطلق شاب عليه الرصاص، ولاحقاً الشرطة اعتقلت الفاعل، وقبل يومين ايضا اصيب شاب من القرية بعيار ناري ونقل الى المستشفى بحالة متوسطة.


من مكان إطلاق الرصاص في قلنسوة

سكان من جسر الزرقاء قالوا :" الشاب وائل طيارة انسان مسالم ومستقيم وعلاقته طيبة مع الجميع وانسان محبوب ، وهو من بين المصابين الذين اصيبوا جراء العنف المستشري دون ان يكون له اي علاقة باي خلاف، ولا بد من وقف العنف الذي بات يهدد حياة الجميع".

يوم الثلاثاء الماضي في ساعات الليل تعرّض ثلاث اشخاص لإطلاق نار مقابل محطة شرطة عيرون، اثنين منهما من سكان ام الفحم اصيبا بجراح متوسطة، ومصاب ثالث من منطقة الجنوب جراحه كانت طفيفة. بعد ساعات قليلة اصيب شخص في الخمسينات من عمره بعيار ناري في كفرقرع ووصفت جراحه بالمتوسطة، وقد شرعت الشرطة التحقيق في الحادثين المنفصلين.

قبل 5 ايام وقع حادث اطلاق رصاص في قلنسوة اصيب فيه عبد الحميد سلامة في الخمسينات من عمره بجراح طفيفة وابنه سامي (21) اصيب ايضا وحالته كانت متوسطة، ذلك اثناء الإفطار الرمضاني.
سامي سلامة قال:" في نفس اليوم وقع في الحي حادثين اطلاق رصاص، الأول في حوالي الساعة 19:10 والثاني بعد بعده بعشرة دقائق، وقد اصبنا خلال تناول الإفطار مع العائلة، حيث كان اطلاق الرصاص كان بإتجاه بيتنا، لكننا واثقون باننا لم نكن الهدف، كوننا لسنا بخلاف مع اي شخص، ومع كل ذلك نحن نستنكر هذه الأعمال ونشجبها طوال الوقت، فقد كان من الممكن ان ينتهي الحادث بوقوع ضحايا".
يشار الى ان الحادث تم توثيقه بكاميرات المراقبة ويظهر في الفيديو لحظة توثيق اطلاق الرصاص.

وأول امس في قلنسوة اصيب شاب بعيار ناري ونقل الى المستشفى وهو بحالة متوسطة. وفي قرية المقيبلة قبل ثلاثة ايام تعرض شاب للطعن خلال شجار ونقل الى مستشفى هعيمق في العفولة وهو بحالة متوسطة. 


من مكان إطلاق الرصاص قرب محطة شرطة عيرون - وادي عارة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY