ثقافة جنسية

كيف يستمر الحب بعد انتهاء شهر العسل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
18

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
18

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف يستمر الحب بعد انتهاء شهر العسل؟ 4 نصائح سحرية

الحب أمر معقد يقلق منه الجميع، ليتساءلوا هل سيستمر بعد انتهاء شهر العسل؟ وماذا عن الحياة دون حب؟


الحب أمر معقد يقلق منه الجميع، ليتساءلوا هل سيستمر بعد انتهاء شهر العسل؟ وماذا عن ال حياة دون حب؟
بالطبع قد تكون سمعت الذين يقولون الحب ينتهي بعد الزواج، وربما قرأت عدة نصائح يجب العمل بها للحفاظ على حبك مشتعلاً طوال الحياة.


صورة توضيحية
هذه الأسئلة والنصائح قد تبدو لك جيدة، ولكن ربما لا تعرف من أين تبدأ، فالحب ليس فقط أمر معقد ولكنه غامض، وستكون بعض الأشياء دائمًا خارج سيطرتك، ولكن يمكنك حماية نفسك من التدهور الذي يؤثر على الحب مع مرور الوقت. وتنصح فرانسيسا ميجليو الكاتبة المختصة في العلاقات بعدة خطوات تساهم في استمرار الحب بعد انتهاء شهر العسل، وذلك عبر موقع أباوت ريليشنشيب:
فكّر بإيجابية: هذه أسهل طريقة يمكنك القيام بها، وهي ما ينصح بها مستشارو الزواج وخبراء العلاقات، وهي استبدال كل الأفكار السلبية عن زوجك بأخرى إيجابية.
تذكر القبلة الأولى لشريك الحياة، وكم كان حنونا في شهر العسل، أو كيف فاجأكي من قبل بهدية غير متوقعة ليعبر عن حبه لك.

وتضيف ميجليو: "في نهاية الأمر، ستفوق النقاط الإيجابية عدد النقاط السلبية، مما يجعلك قادرًا بشكل أفضل على التواصل والتعبير عن مشاعرك، وطالما كنت قادرًا على استرجاع وصنع الذكريات الجميلة، كلما أمكنك إصلاح حبك حتى لو كنت فقدته".

 لا تتفرقا: بعض الأزواج الذين يواجهون الانفصال أو الطلاق، يؤكدون أن زواجهم كان على ما يرام، ولكن تغيرت أمورهم واختفى الحب الرومانسي من حياتهم.
وتنصح ميجليو بأن يذكر الزوجان أنفسهما باستمرار أنهم عشاق، مع القيام بالواجبات المنزلية مثل دفع الإيجار، واصطحاب الأطفال لممارسة كرة القدم، وطهي الطعام، ولكن عليهما تخصيص بعض الوقت للتنزّه، والاستمتاع بشراكة كل منهما للآخر.

وتضيف: "يجب أن يكون الضحك والمحبة في لائحة الأولويات، أو التخطيط لموعد غرامي وقضاء بعض الوقت معًا، ولا تنسوا الاستماع لبعضكما البعض، وهذا ما سيحسن زواجك".

قل "أحبك": عندما تردّد على مسامع شريك الحياة عبارة "أنا أحبك" فهذا تذكير لكلا الزوجين بأن هذه العلاقة مهمة. ويمكنك أن قول ذلك عبر الهاتف، أو عند الحضن الأخير قبل مغادرة المنزل للعمل، أو للقيام ببعض المهمات، أو قبل أن تضع رأسك على وسادة النوم.

في حين أنه من الجيد أن يشعر الجميع بالحب بطرق مختلفة، وخاصة الأفعال التي تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، ولكن هذه الكلمة بالتأكيد لا تؤذي أحدًا، خاصة في عالم يمتلئ بالكراهية. يمكن أن تتحسن علاقتك بشريك حياتك من خلال نشر الحب، الذي يكون عبر الكلمات والأفعال ليصبح جزءًا من الروتين العادي الخاص بك، وهذه فكرة جيدة لتأكيد الحب للطرف الآخر.

الاحترام قبل الحب: وبدوره يقدم الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي عدة وصايا زوجية، مطالبًا بتحقيق مفهوم الاحترام قبل الحب. وأوضح المهدي في تدوينة له عبر فيسبوك: "قد يعجز الزوجان عن الوصول لدرجة الحب لسبب أو لآخر، وقد يكونوا قد وصلوا إلى الحب ثم تراجع هذا الحب تحت ضغط المشكلات والظروف، وقد تستمر الحياة الزوجية لاعتبارات معينة رغم فقدان الحب أو تراجعه".

وقال أستاذ الطب النفسي: "هنا ننتقل إلى القاعدة الأوسع وهي علاقة الاحترام، وإذا كان الحب مشاعر لا نملك التحكم فيها، فإن الاحترام سلوك عملي نستطيع أن نمارسه، وهذا الاحترام يتبعه شيء آخر مهم وهو الواجب، أي أن يقوم كل طرف بواجباته نحو الطرف الآخر".

إقرا ايضا في هذا السياق:

تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة