الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

جلسة خاصة للوزراء لمناقشة عودة الطلاب إلى المدارس ومجلس الأمن القومي يوصي بتأجيل عودتهم

كل العرب
نُشر: 01/05/20 08:19,  حُتلن: 13:23

طالب مجلس الأمن القومي، من خلال وثيقة خاصة، بتأجيل عودة الطلاب إلى المدارس هذا الأسبوع. هذا، وتنص الوثيقة على أنه حتى جلسة الإستماع هذه، لم تصدر وزارة الصحة قرارا صحياً يسمح لوزارة التربية والتعليم لوضع نظام كامل للاستعداد لعودة الطلاب للمدارس".

هذا، ويُذكر أنّ بنيامين نتنياهو، قرر إنعقاد جلسة، صباح اليوم، لمناقشة مسألة فتح مسار التعليم، يوم الأحد، نحو قرار نهائي في هذا الشأن، وسيشارك الوزراء ومديرو المكاتب في المناقشة، ومن المتوقع أن يوافقوا على الاستئناف بدءًا من صف الأول إلى الثالث.

سكرتارية اللجنة القطرية تُقرِّر عدم العودة للمدارس العربية في المرحلة الرَّاهنة
بناءً على توصيات هيئة الطوارئ واللجان الصحية والمهنية، اعلنت سكرتارية اللجنة القطرية عن قرارها بعدم العودة للمدارس العربية في المرحلة الرَّاهنة. وجاء في بيان صادر عن الـلـجـنـة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية العربية، ما يلي:"بناءً على توصيات الهيئة العربية للطوارئ واللجان الصحية والتخصُصية والمهنية, المنبثقة عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، وفي إطار الالتزام بالتعليمات والإرشادات وتوجيهات الوقاية والتعقيم، في مواجهة انتشار فيروس الكورونا في المجتمع العربي، قررت سكرتارية اللجنة القطرية قبول توصية الهيئات واللجان المهنية والتخصُّصية، بعدم تجديد العملية التربوية وعدم العودة الى المدارس العربية الأُسبوع القادم, وِفقاً لخطة وبرنامج وزارة المعارف، حيث ستعقد خلال الأُسبوع القادم جلسة تقييمية إضافية لإتخاذ القرارات المناسبة واللّازمة وفقاً للمستجدات والتطورات".

اتحاد لجان اولياء امور الطلاب في الناصرة يقرر عدم العودة الى المدارس الحكومية والاهلية والتعليم الخاص
اصدر الاتحاد المحلي للجان اولياء امور الطلاب ب الناصرة بيانا:" انتقد به قرار وزارة المعارف الذي ينص على العودة التدريجية للمدارس في الدولة بدون اخذ بعين الاعتبار حساسية الوضع في المجتمع العربي حيث يشار بازدياء حالات الوباء في المجتمع العربي بتاخير اسبوعين عن المجتمع اليهودي، وعدم جهوزية المدارس لاستيعاب الطلاب وايضًا استحالة تنفيذ شروط وزارة المعارف لعودة الطلاب للمدارس".
واضاف البيان:" عليه فقد قررت اللجنة تعليق الدراسة في المدارس وطالبت الوزارة استمرار التعليم عن بعد حتى اشعارٍ اخر وعدم عودة الطلاب الى المدارس الحكومية والاهلية والتعليم الخاص حتى نضمن سلامة وصحة اولادنا".واضافت اللجنة ان طلابنا ليسوا فئران تجارب وليسوا احجار شطرنج في لعبة اقتصادية وهم اغلى ما نملك وعودتهم للمدارس تشكل خطرا عليهم وعلى عائلاتهم وعلى معلميهم وقد تُسبب باعادة زيادة انتشار وباء الكورونا حيث ازدادت اعداد المصابين اضعاف ما كانت عليه منذ تعطيل الدراسة.
وطالب البيان وزارة المعارف للاستمرار بالتعليم عن بعد مع تصحيح الاخطاء، ومراقبة عملية التعليم عن بعد والتواصل مع الطلاب الذين لم يستطيعوا التعلم والتواصل عن بعد وتزويد الطلاب المحتاجين لحواسيب تساعدهم على استمرار تعليهم.
واختتم البيان مناشدة وزارة المعارف بالتواصل مع لجان اولياء امور الطلاب واللجنة العربية للطوارئ من اجل اخذ قرار مشترك بعودة الطلاب للمدارس آخذين بالاعتبار خصوصية المجتمع العربي وجهوزية المدارس والطلاب.


الهيئة العربية للطوارئ توصي: لا عودة للمدارس العربية الأسبوع القادم
أكّدت الهيئة العربية للطوارئ على أهمية تبني توصية لجنة الصحة القطرية وهيئة الطوارئ العربية بعدم تجديد العملية التربوية في المدارس. وجاء في بيان صادر عن الهيئة ما يلي:"عقد الخميس اجتماعاً لاتخاذ قرار بشأن خطة وزارة التعليم لعودة الطلاب الأسبوع القادم، بمشاركة ممثلو اللجنة القطرية للرؤساء ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي ولجنة الصحة القطرية وهيئة الطوارئ العربية والاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب وعدد من المختصين والناشطين في المجال التربوي.
وقد أقر الاجتماع بعد نقاش مستفيض، تبني توصية لجنة الصحة القطرية وهيئة الطوارئ العربية بعدم تجديد العملية التربوية في المدارس الأسبوع القادم حسب خطة وزارة التعليم على أن تعقد جلسة تقييمية إضافية الخميس القادم لاتخاذ قرار حسب التطورات وتوصيات الجهات المهنية".
وقد أكد المتناقشون أن للمجتمع العربي مصلحة في عودة الطلاب الى المدارس بصفته الخاسر الأكبر من عملية التعليم عن بعد خصوصاً ان نصف الطلاب العرب منقطعون عن التعلم عن بعد بسبب عدم امتلاكهم للحواسيب او لكونهم يعيشون في مناطق بدون بنى تحتية للأنترنت، ولكن في نفس الوقت يجب الاخذ بعين الاعتبار المعطيات الصحية وجهوزية المدارس وتوفر الشروط لضمان صحة الطلاب والمعلمين والعاملين في المؤسسات التربوية والمجتمع العربي بشكل عام.

لجان أولياء أمور الطلاب في ديرحنا: لا عودة للمدارس بالوقت الراهن
أكد رئيس لجان أولياء أمور الطلاب في ديرحنا، عصام أبو الحوف، أنّه لا عودة للمدارس بالوقت الراهن. وأكّدت اللجان أنّه تمّ اتخاذ هذا القرار بعد اجتماع تشاوري للتباحث بشأن قرار وزارة المعارف بإعادة التعليم في المدارس. ونوّهت اللجنة إلى أنّ "قرارها يأتي حرصًا على سلامة وصحّة الطلاب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY