الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

سكرتارية اللجنة القطرية تُقرِّر عدم العودة للمدارس العربية في المرحلة الرَّاهنة

كل العرب
نُشر: 30/04/20 18:22,  حُتلن: 00:10

بناءً على توصيات هيئة الطوارئ واللجان الصحية والمهنية، اعلنت سكرتارية اللجنة القطرية عن قرارها بعدم العودة للمدارس العربية في المرحلة الرَّاهنة. وجاء في بيان صادر عن الـلـجـنـة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ما يلي:"بناءً على توصيات الهيئة العربية للطوارئ واللجان الصحية والتخصُصية والمهنية, المنبثقة عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، وفي إطار الالتزام بالتعليمات والإرشادات وتوجيهات الوقاية والتعقيم، في مواجهة انتشار فيروس الكورونا في المجتمع العربي، قررت سكرتارية اللجنة القطرية قبول توصية الهيئات واللجان المهنية والتخصُّصية، بعدم تجديد العملية التربوية وعدم العودة الى المدارس العربية الأُسبوع القادم, وِفقاً لخطة وبرنامج وزارة المعارف، حيث ستعقد خلال الأُسبوع القادم جلسة تقييمية إضافية لإتخاذ القرارات المناسبة واللّازمة وفقاً للمستجدات والتطورات".


من اجتماع سابق للقطرية

وزاد البيان:"هذا وستبحث قيادة اللجنة القطرية هذا الأمر أيضاً مع مدير عام وزارة المعارف, في الإجتماع الذي سيعقد معه بعد ظهر يوم غد الجمعة 2020/05/01..
ودعت سكرتارية اللجنة القطرية جميع السلطات المحلية العربية، وأقسام المعارف فيها, الى اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الخاصة في هذا الشأن، والالتزام بهذه القرارات، حرصاً على حياة أبنائنا, انطلاقاً من أن الحياة وصَيْرورتها مُقَدَّمَة على كل اعتبار آخر..
من ناحية أخرى, فإن اللجنة القطرية ستتخذ خلال الأيام القادمة القرارات المتعلقة بالإجراءات الاحتجاجية التي ستقوم بها, الاسبوع القادم، ردّاً على عدم تجاوب الحكومة مع مطالبها المتعلقة بالهبات الحكومية للسلطات المحلية العربية، في ظلّ مواجهة الكورونا.
ومن الجدير ذكره، هو التأْكيد على أن الهيئات واللجان والطواقم المهنية ترفع توصياتها للجنة القطرية وهيئاتها، في هذه الأُمور وغيرها، لكن القرارات النهائية تعود للجنة القطرية وهيئاتها القيادية فقط، لا سيّما سكرتارية اللجنة القطرية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة