الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب: استمرار تعطيل المدارس

كل العرب
نُشر: 30/04/20 16:58,  حُتلن: 17:06

أكدت لجان أولياء أمور الطلاب المحلية في البلدات العربية واللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب في البلاد على استمرار تعطيل المدارس، مشددة على رفضها لإعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في ظل جائحة كورونا.

وجاء في بيان اللجنة:"اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب تؤكد على قرارها بعدم إعادة الطلاب لمقاعد الدراسة، والمقترحة من وزارة التربية والتعليم بداية الأسبوع القادم 3.05.2020".

وتابع البيان:"عقدت لجنة الطوارئ في المجتمع العربي (والمركبة من كافة الأجسام التمثيلية في المجتمع العربي فى البلاد) جلسة "عبر تطبيق الزوم" صباح اليوم الخميس 30.04.2020، الساعة العاشرة ، وتأتي هذه الجلسة قبيل عقد جلسة للمحامي مضر يونس ، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مع مدير عام وزارة التربية والتعليم المزمع عقدها فى وقت لاحق اليوم، وشارك فى الجلسة لجنة الصحة في المجتمع العربي، وعرضت معطيات حول موضوع إنتشار الفايروس، والتي تشير الى دالة تصاعدية ، وخاصة في المجتمع العربي، والبلدات العربية تتصدر قائمة البلدان بكافة البلاد، مما يؤكد عدم وصول وضع يسمح بإعادة الطلاب .
كما أكد غالبية الحضور على القرار ، والإنتظار لإعادة الطلاب اسبوع من اليوم على الأقل، وتم الإتفاق على عقد جلسة إسبوعية للجنة الطوارئ بكافة مركباتها، يتم من خلالها مواكبة الوضع وإتخاذ القرارات وفقاً للنتائج في حينه، ودراسة إمكانية إعادة الطلاب بالبلدان التي لا ينتشر فيها الفايروس.
وسيتم خلال هذا الاسبوع جمع معطيات من جميع الاطراف، وبالاساس من قِبل لجنة الصحة ، والتي تعتمد على معطيات مهنية ورسمية والإستناد اليها"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة