جامعات / مدارسStudents

النقب: رؤساء السلطات يتبنون قرار القطرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب يتبنون قرار القطرية بعدم إعادة الطلاب للمدارس

كانت السلطات العربية في النقب عقدت اليوم، الخميس، اجتماعًا افتراضيًا (عبر تطبيق زوم) لبحث قرار الوزارة بخصوص العودة إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم (3/5/2020)


قرر رؤساء السلطات ال محلية العربية في النقب، في اجتماع عبر تطبيق "زوم" تبني قرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية وعدم إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة حتى يوم الخميس القادم، وذلك لعدم استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في ظل جائحة الكورونا.

وكانت السلطات العربية في النقب عقدت اليوم، الخميس، اجتماعًا افتراضيًا (عبر تطبيق زوم) لبحث قرار الوزارة بخصوص العودة إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم (3/5/2020).

واستعرض الرؤساء أوضاع البلدات العربية في النقب من الناحيتين الصحية والإقتصادية خلال هذا الإجتماع، وأعرب الجميع عن تضامنهم مع بلدتي حورة وعرعرة النقب على خلفية تفشي وباء الكورونا فيهما.

وأمّا بخصوص قرار العودة إلى مقاعد الدراسة، فقد تبنى الرؤساء قرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية، والذي يقضي بعدم عودة الطلاب للمدارس حتى الأسبوع القادم، 7/5/2029، حيث سيعقد رؤساء السلطات العربية في الجنوب في نفس اليوم إجتماعًا بخصوص هذه القضية. وكان مجلس حورة قرر في وقت سابق تأجيل افتتاح العام الدراسي، وذلك بالتنسيق مع وزارة المعارف، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين المؤكدين بوباء الكورونا إلى 69 حالة خلال أسبوع واحد.

يشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم، عُقد اجتماع لاتخاذ قرار بشأن خطة وزارة التعليم لعودة الطلاب الأسبوع القادم، بمشاركة ممثلو اللجنة القطرية للرؤساء ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي ولجنة الصحة القطرية وهيئة الطوارئ العربية والاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب وعدد من المختصين والناشطين في المجال التربوي.

وقد أقر الاجتماع بعد نقاش مستفيض، تبني توصية لجنة الصحة القطرية وهيئة الطوارئ العربية بعدم تجديد العملية التربوية في المدارس الأسبوع القادم حسب خطة وزارة التعليم على أن تعقد جلسة تقييمية إضافية الخميس القادم لاتخاذ قرار حسب التطورات وتوصيات الجهات المهنية.

إقرا ايضا في هذا السياق: