رأي حرOpinions

ازرعوا الأملَ بالتحدّي/ بقلم: زهير دعيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ازرعوا الأملَ بالتحدّي/ بقلم: زهير دعيم

في زمن الكورونا ؛ هذه الغمامة الدّاكنة السّوداء ، والغمّة التي حبست النفوس والأبدان والأفكار


في زمن الكورونا ؛ هذه الغمامة الدّاكنة السّوداء ، والغمّة التي حبست النفوس والأبدان والأفكار ، وعاثت ونثرت في الكون قلقًا وخوفًا ، وشلّت الاقتصاد وفرّغت الاجواء والبحار من ال حياة أو كادت.
في هذا الزمن المقيت ، يجب أن نأخذَ الحيْطة والحَذَر ، ونتمشّى ونلتزم بالارشادات الآتية من فوق ، والأهم ان نزرع الأمل في الدّروب والرّجاء في النفوس ، حتى يُبرعم في حاضرنا والأهم في الآتي.
ضقنا ذرعًا من الحجر الصحيّ ، ومللنا البيوت والحبس المنزليّ المفروض علينا قسرًا ..!!!
في هذه الأيام ، حيث ظهرت وبانت في بلادنا والعالم بعض بوادر التحسّن ، رغم أن المصل الواقي والمُرتجى والذي ننتظره بشوق عارم ، لم يزر الدُّنيا بعد ، رغم ذلك علينا أن نتجمّلَ بالأمل رغم الألم ، ونتحلّى ببعض الشجاعة مع الحيطة ، وإلّا فقد تغرق النفوس ؛ كل النفوس باليأس ، ويضيع العالم في معمعان القلق والخوف والرهبة ..
.... علينا أن نتحدّى ...
وأن نوافق على إرسال أطفالنا وأولادنا وشبابنا رويدًا رويدًا الى المدارس ، مُتحدّين الكورونا والخوف ، ولكلّ اولئك الذين ينادون بالقوقعة المُبالغ فيها أسأل : فلنفرض جدلًا أن المصل الواقي لهذا الفايروس اللعين تأخّر مجيئه لسنة وسنتين وسنوات ، أنظل مكتوفي الأيدي وأسرى في البيوت ؟!!!
حان الوقت أن نتحدّى !
ان نفتح المدارس ، ففي التعليم أمل وقصة حياة ، وفي المدارس فراديس وروابي منتور .
حان الوقت أن نمارس حياتنا الطبيعيّة !
وأن نبتسم ونضحك ونتفاءل وننظر في عين الوقت الى السماء .
نعم أن نتحدّى على أن يبقى الحذر عنواننا ، والحيطة محور تصرّفنا والحكمة نهجنا ومخافة الربّ حجر الزّاوية .
تعالوا فعلًا أن نشبّ فوق الطّوق ، فوق الألم ، فوق القلق ، عالمين تمامًا ان الفَرَجَ قريب.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زهير دعيم مقال رأي حر
حيفا تفجع بوفاة الشاب طوني ديبي (19 عاما)