جامعات / مدارسStudents

اتحاد الأولياء في الناصرة: لا عودة للمدارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتحاد لجان اولياء امور الطلاب في الناصرة يقرر عدم العودة الى المدارس الحكومية والاهلية والتعليم الخاص


اصدر الاتحاد المحلي للجان اولياء امور الطلاب ب الناصرة بيانا:" انتقد به قرار وزارة المعارف الذي ينص على العودة التدريجية للمدارس في الدولة بدون اخذ بعين الاعتبار حساسية الوضع في المجتمع العربي حيث يشار بازدياء حالات الوباء في المجتمع العربي بتاخير اسبوعين عن المجتمع اليهودي، وعدم جهوزية المدارس لاستيعاب الطلاب وايضًا استحالة تنفيذ شروط وزارة المعارف لعودة الطلاب للمدارس".

واضاف البيان:" عليه فقد قررت اللجنة تعليق الدراسة في المدارس وطالبت الوزارة استمرار  التعليم عن بعد حتى اشعارٍ اخر وعدم عودة الطلاب الى المدارس الحكومية والاهلية والتعليم الخاص حتى نضمن سلامة وصحة اولادنا".

واضافت اللجنة ان طلابنا ليسوا فئران تجارب وليسوا احجار شطرنج في لعبة اقتصادية وهم اغلى ما نملك وعودتهم للمدارس تشكل خطرا عليهم وعلى عائلاتهم وعلى معلميهم وقد تُسبب باعادة زيادة انتشار وباء الكورونا حيث ازدادت اعداد المصابين اضعاف ما كانت عليه منذ تعطيل الدراسة.

وطالب البيان وزارة المعارف للاستمرار بالتعليم عن بعد مع تصحيح الاخطاء، ومراقبة عملية التعليم عن بعد والتواصل مع الطلاب الذين لم يستطيعوا التعلم والتواصل عن بعد وتزويد الطلاب المحتاجين لحواسيب تساعدهم على استمرار تعليهم.

واختتم البيان مناشدة وزارة المعارف بالتواصل مع لجان اولياء امور الطلاب واللجنة العربية للطواريء من اجل اخذ قرار مشترك بعودة الطلاب للمدارس آخذين بالاعتبار خصوصية المجتمع العربي وجهوزية المدارس والطلاب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة مدارس