أخبارNews & Politics

اجتماع لكل الأطر الفاعلة في حورة والغرفة المشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اجتماع لكل الأطر الفاعلة في حورة والغرفة المشتركة للطوارئ لبحث آخر المستجدات

 


بعد ارتفاع عدد حالات الكورونا المؤكدة إلى 69 حالة في بلدة حورة، عقد اليوم الأربعاء اجتماع بواسطة تطبيق "زوم" لكل الأطر الفاعلة في البلدة والغرفة المشتركة للطوارئ في النقب لبحث آخر المستجدات والتطوارت. وتمّ طرح إمكانية فرض السلطات حظر تجول على حارتي 10 و-9 ابتداء من صباح يوم غد الخميس ولمدة أسبوع.

وشارك في الاجتماع رئيس المجلس الأستاذ حابس العطاونة وسكرتير المجلس يوسف أبو القيعان ومدير مديرية النقب الجنوبي في "كلاليت" د. فؤاد الصانع وممثلون عن الغرفة المشتركة للطوارئ والجبهة الداخلية ومندوبون عن الحارات في البلدة.
كما وتم مناقشة مواضيع عديدة متعلقة باجراءات الأمان والتشديدات والفحوصات التي تجريها الجهات المختصة للمواطنين، وإمكانية العزل وخاصة في الفنادق، واحتياجات السكان في المنطقة وكذلك التجهيزات التي يقوم بها المجلس والجبهة الداخلية.
وتم أيضا مناقشة امكانية اتخاذ قرار من الحكومة بإغلاق حارات معينة وكيفية التعامل معه خاصة في ظل التسهيلات التي أقرتها الحكومة للعودة التدريجية للمدارس وقطاعات العمل، وتم الحديث عن قضية التوعية في البلدة والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والجهات الطبية.
يشار الى أنّ إدارة الغرفة المشتركة للطوارئ في اتصال دائم مع رؤساء المجالس المحلية والإقليمية ورؤساء الجمعيات الأهلية في المجتمع المدني لمعالجة الأزمات التي سببتها الكورونا.

كلمات دلالية