الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

ما هي فوائد شرب خل التفاح قبل النوم؟!

كل العرب
نُشر: 29/04/20 14:27,  حُتلن: 07:43

خل التفاح يُمكِننا الحصولُ على فوائد التفّاح بتناول ثمار التفاح الطازجة، أو تناول عصير التفاح أو خلّ التفاح؛ حيث يُصنع خل التفاح من ثمار التفاح، وهو من أفضل أنواع الخلّ، وقد أجمع العلماء على أهميّته الصحيّة لجسم الإنسان وفوائد تناوله قبل النوم؛ حيث يُمكن الحصول عليه من المحلات التجارية، ويُمكن تحضيره في المنزل بكل سهولة، وذلك بتقطيع التفاح إلى قطعٍ صغيرة ووضعه في إناء زجاجي، أو بلاستيكي، وإغلاقه بقطعةٍ من القطن، كما يوضع في مكانٍ دافئ، ويُترك لمدّة شهر وعشرة أيام حتى يتخمّر ويتحوّل إلى خل.


صورة توضيحية

فوائد شرب خل التفاح قبل النوم
يُعالج أعراض الذبحة الصدرية، وذلك بخلط سبعين غراماً من خلّ التفاح بكوب من الماء الفاتر، وتتم المضمضة به لعدّة مرات في اليوم، كما تُشرب الكميّة المتبقية وتكرّر العملية مرّتين يومياً. يحدّ من الترسبات الرملية، وذلك بشربِ ملعقتين من الخلّ في كوب ماء.

يَحدّ من التعرض للتقيؤ؛ بحيث تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع كوب من الماء الساخن، وفي حال استمرّ التقيؤ يُمكن شُرب الوصفة صباحاً وقبل النوم، وتؤكل قِطعة من البسكويت بعدها مُباشرةً.

يُخفّف الآلام المصاحبة للشقيقة، وذلك بوضع كميّة متساوية من الخل، والماء في إناء على النار، واستنشاق البخار عندما يغلي، وتُكرّر العملية عشرين مرّةً في اليوم على الأقل.

يمنع الجراثيم من امتصاص الماء من خلايا الجسم، وذلك لأنّ خل التفاح يحتوي على مادة البوتاس، حيثُ تموت تلك الجراثيم، وذلك بأخذ ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء يومياً.

يعالج التهابات الحلق وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء والمضمضة به كل ستين دقيقة، ولمدّة خمس ثوانٍ تقريباً، وعند تحسن المريض تؤخذ الوصفة كل ساعتين تقريباً، وذلك لمدّة يومين.

يعالج أمراض اللثة، ويُطهّر الفم وذلك بالمضمضة بخليط من خل التفاح، والماء، وذلك بوضع خمسة وثلاثين غراماً من خل التفاح، مع مئة غرام من الماء.

يُسهّل عملية الهضم، وخاصّةً الأكلات الثقيلة مثل اللحوم، وذلك بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء الساخن، وشربه بعد تناول الأكلة مباشرةً.

يعالج مرض القوباء، وذلك بوضع القليل من خل التفاح على مكان الإصابة فور النهوض من النوم وأربع مرّات أثناء النهار ومرّةً قبل النوم لمدّة أربعة أيام متتالية.

يحدّ من التعرق الليلي الزائد، وذلك بتدليك الجسم بالقليل من خل التفاح. يعالج حالات الإسهال، وذلك بوضع ملعقتين من خل التفاح، في كوب من الماء ويتم تناولها عند كل وجبة لمدّة أربعة أيام تقريباً.

يساعد على التخلّص من الوزن الزائد، كما يساعد على التخلّص من الدهون الزائدة في الجسم، وذلك بتناول ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح في كوب من الماء عند كل وجبة طعام، ولمدّة عام كامل؛ فذلك وذلك يزيل عشرة كيلوغرامات من الدهون دون الحاجة إلى اللجوء لاتّباع نظام غذائي.

يعالج التهابات البول، وينقّي الكلى، وذلك بوضع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويشرب مرتين في اليوم لمدّة خمس عشرة يوماً.

يحدّ من الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وذلك بتناول ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء بشكلٍ دائم.

يعالج رطوبة العينين ويحدّ من سيلان الدموع، وذلك بأخذ ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء عند كل وجبة لمدّة أربعة عشر يوماً.

يخفف حالات السعال؛ وذلك بأخذ ملعقةٍ صغيرةٍ من خل التفاح مع ملعقتين من العسل وملعقتين من الجلسرين، وتؤخذ ثلاث مرّاتٍ يومياً، وفي حال كان السعال قويّاً تؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين، وعند الإصابة بنوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل.

يُعالج الدوالي؛ وذلك بوضع القليل من خل التفاح على الأوردة الممتدّة بالساق وتدليكها صباحاً ومساءً لمدّة شهر كامل، كما ينصح بأخذ ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء مرتين يومياً.

يساعد على علاج التهاب المفاصل؛ وذلك بأخذ ملعقةٍ صغيرة من الخل في كوب من الماء مع كل وجبة لمدة شهر كامل.

ينظف القولون من بقايا الطعام العالقة بين أجزائه التي تمتص المواد الغذائية، كما يُنظّم عملية معادلة الطعام لديهم.

يكافح علامات الأرق؛ وذلك بتناول نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ونصف كوب من الماء الفاتر، كما يمكن تناول ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع فنجان من العسل على شكل جرعات قبل النوم، وعند الاستيقاظ من النوم، وفي حال استمرّ الأرق تُكرّر العملية كل نصف ساعة.

مقالات متعلقة