سياحةTourism

براتيسلافا - مدينة من الخيال!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سلوفاكيا: العاصمة براتيسلافا - مدينة من الخيال!

براتيسلافا هي العاصمة السلوفاكية الشهيرة جدا والتي يقصدها السائحين كل عام حيث يمكنهم التمتع بجمال المدينة التي تحمل الطراز القديم مع وجود المباني الرائعة جدا والتي تحمل المعمار الفريد جدا.

 


براتيسلافا هي العاصمة السلوفاكية الشهيرة جدا والتي يقصدها السائحين كل عام حيث يمكنهم التمتع بجمال المدينة التي تحمل الطراز القديم مع وجود المباني الرائعة جدا والتي تحمل المعمار الفريد جدا ، كما أن الحدود الخاصة بها تتصل مع حدود مدينة فيينا ، وتعتبر من أهم المدن السياحية الراقية جدا ، إن كنت تنوي زيارتها فسوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال .

مسرح سلوفاكيا الوطني 
تم تأسيس المبنى في عام 1886 حيث يعتبر مسرح سلوفاكيا الوطني من أهم مسارح التي تأسيسها في عصر النهضة و هو يقع بمنطقة هفيزدوسلاف وهو من المعالم الوطنية المهمة جدا، ويجذب المسرح مجموعة كبيرة جدا من السائحين كل عام حيث يتم عمل حفلات الأوبرا و مجموعة متميزة من العروض .

الميدان الرئيسي في براتيسلافا
يعتبر من أهم الأماكن السياحية في براتيسلافا حيث يقع بوسط المدينة و يعتبر من أهم الميادين و يتم عمل جذب السائحين بشكل جيد و يقع في قاعة بالمدينة القديمة و يتواجد بها نافورة دائرية و أيضا قصر أبووني و أيضا سفارة لليابان و فرنسا و كذلك اليونان ، و يعتبر الميدان من أهم ما يجذب السائحين.

جسر أبولو
من أهم المعالم السياحية و قد تم تأسيسه في الفترة 2002 حتى 2005 و يمتد الجسر فوق نهر الدانوب و هو الجسر الوحيد في أوروبا الذي يتم ترشيحه لجائزة أوبال و قد فاز الجسر بالجائزة في عام 2006 م حيث يعتبر من أهم المعالم السياحية العالمية نظرا لما يتمتع به من جمال و شكل ليس له وصف، فيمكنك زيارته لتعرف عليه.

جسر الإنتفاضة السلوفاكية 
يعتبر من أهم معالم السياحية التي يمكنكم زيارتها في المدينة القديمة ، تم بناء الجسر في الفترة ما بين 1967 حتى عام 1972 و قد تدمر جزء منه و تم ترميمه و الجسر يساهم بشكل كبير في تقليل الزحام في المدينة القديمة ، كما ساهم الجسر على توسيع وزيادة الحركة المرورية و هو واجهة رائعة وجذابة لجميع السائحين لما يتميز به من جمال أخاذ.

القصر الرئاسي
يعتبر من أهم القصور الموجودة في دولة سلوفاكيا و يعد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها على الإطلاق و يحما لقب البيت الأبيض كما يطلق عليه السكان هناك ، و يوجد بالقصر حديقة رائعة جدا و يتم إقامة الإحتفالات هناك و منها حفلات راقصة رائعة جدا ، يزوره ألاف السائحين كل عام نظرا لما يتمتع به من جمال أخاذ.

قلعة براتيسلافا 
تم بناء القلعة عام 1811م و قد تعرضت حريق وتم ترميها مرة أخرة و هي تقع بالتحديد على تلة في أعالي نهر الدانوب وهي رمز للثقافة الوطنية في سلوفاكيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
براتيسلافا سياحة
نابلس: وفاة الضحية الثالثة لشجار حوارة المأساوي