أخبارNews & Politics

66 اصابة بالكورونا في بلدة حورة تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ارتفاع عدد الحالات المؤكدة للكورونا في بلدة حورة في النقب إلى 66 حالة


ارتفع عدد الحالات المؤكدة للمصابين بفيروس الكورونا في بلدة حورة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى 66 حالة مؤكدة، ما يثير حالة من الهلع والقلق في البلدة. يأتي ذلك في الوقت الذي تستقر فيه الحالات في أنحاء النقب ، حيث تقف عند 55 حالة في مدينة رهط - بينها 17 حالة تماثلت للشفاء وعرعرة النقب 17 اصابة.


يوسف أبو القيعان (في الوسط)، سكرتير المجلس المحلي

ويفيد مراسل "كل العرب" أن كل الحالات موجودة في حي رقم 10، حيث تمّ نقل العدوى لهم بعد مشاركة سيدة في حفل زفاف مؤخرا. وقال سكرتير المجلس المحلي وابن حارة 10، يوسف ابو القيعان، في حديث لمراسلنا: "أبناء عشيرة أبو القيعان توصلوا إلى اقتناع أن على جميع أبناء العشيرة الذي يصل عددهم إلى نحو 6000 أن يقوموا بإجراء فحوصات مخبرية للكشف عن جميع المصابين بالكورونا. حتى الآن أجرى 700 شخص فحوصات، من بينهم اتضح إصابة 66 حالة، أغلبهم من النساء والأطفال الذين شاركوا في حفل زفاف. الحمد لله أن كافة الحالات مستقرة وطفيفة وكلهم متواجدون في الحجر الصحي المنزلي".

وكانت بلدة حورة حتى قبل الأسبوع تعتبر بلدة خالية من الكورونا، إلا أنّ الأرقام قفزت من حالة واحدة إلى العشرات خلال أسبوع واحد فقط.

ودعا رئيس المجلس، الأستاذ حابس العطاونة، كافة المواطنين إلى اتخاذ سُبل الحيطة والحذر، والتزام البيت وأن يقوم كل شخص لديه أعراض بالتوجه لفحص نفسه.

من جانبه، قال د. نعيم أبو فريحة، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، في حديث لمراسلنا: "من المتوقع ان يستمر الارتفاع في عدد الاصابات خلال الأيام القادمة، ونتائج الالتزام بالتعليمات ستكون بعد ما يقارب عشرة أيام. نتمنى السلامة للجميع ونوجه المواطنين للقيام بفحوصات الكورونا ونؤكد على أهمية الالتزام يالتعليمات والعزل".

كلمات دلالية