أخبارNews & Politics

مبادرات إبراهيم: يجب مساعدة الجامعيين العرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مبادرات إبراهيم: يجب بلورة استراتيجية لمساعدة الطلاب الجامعيين العرب المتضررين من أزمة الكورونا


جاء في بيان صادر عن صندوق مبادرات إبراهيم، ما يلي:"أرسل الدكتور ثابت أبو راس والسيد أمنون بئيري سوليتسيانو، المديران العامات المشاركان في مبادرات إبراهيم، رسالة عاجلة الى البروفسور يافا زيبلرشاتس، رئيسة لجنة التخطيط والموازنة في مجلس التعليم العالي، حول معاناة الطلاب العرب في مؤسسات التعليم العالي في إسرائيل في ظل انتشار وباء الكورونا.

وجاء في الرسالة: "نتابع منذ بدء أزمة الكورونا المصاعب التي تواجه الطلاب العرب في المؤسسات التعليمية. وقد عقدنا هذا الأسبوع اجتماعاً من خلال برنامج الزوم بمشاركة 50 مركزاً ومسؤولاً عن الطلاب العرب من 30 مؤسسة تعليمية من كافة أنحاء البلاد، وذلك لمناقشة الصعوبات التي يواجهها الطلاب العرب. ووجدنا ان الوضع ليس بسيطاً على الاطلاق، حيث يواجه الطلاب فجوات من الناحية الرقمية والتي تصّعب عليهم التعلم عن بعد، بسبب عدم توفر أماكن ملائمة للدراسة، زيادة المشاكل الاقتصادية وما شابه. وفي نفس الوقت، لا تقام ورشات إضافية بالعربية للطلاب الجدد وللطلاب الذين يستصعبون في التعليم، ولا يوجد مساعدات او اتصال مباشر معهم".

وطالب مدراء مبادرات إبراهيم بضرورة بلورة استراتيجية لمعالجة الأزمة وتأثيرها على الطلاب العرب، من أجل عدم بقائهم في الخلف، تشمل تخصيص منح وأجهزة حواسيب للطلاب المحتاجين".

إقرا ايضا في هذا السياق: