أخبارNews & Politics

جت المثلث: 200 شخص أدوا صلاة التراويح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أكثر من 200 شخص من جت المثلث أدوا صلاة التراويح في ساحة مدرسة والشرطة تعارض

أدى أكثر من 200 شخص، مساء أمس، صلاة التراويح في ساحة مدرسة ابن رشد الإبتدائية ببلدة جت المثلث

رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة:

لا تجوز الصلاة الا بساحات مفتوحة وبعدد لا يتجاوز ال 19 شخصا

التفاهمات التي كانت بالامس مع الشرطة بإقامة مربعات كل مربع يصلي به 19 شخصا لم يقبلوا به اليوم

حفاظاً على سلامة الجميع ولمنع المواجهة مع الشرطة وتحرير المخالفات نرجو ان تقام الصلاة فقط بإعداد لا تتعدى ال 19 شخصا


أدى أكثر من 200 شخص، مساء أمس، صلاة التراويح في ساحة مدرسة ابن رشد الإبتدائية ببلدة جت المثلث، مع ترك مسافة مترين بين المصلين ولبس كمامات وقياس درجات حرارة وتعقيم المكان. إلا أنّ الشرطة عارضت الصلاة بسبب التجمهر الذي يزيد عن 19 شخصا، بحسب أنظمة الطوارئ.


يشار الى ان هذه المبادرة اشرف عليها أئمة مساجد من القرية بمشاركة مجموعة من الشباب. وقد أشار المنظمون وعنهم الشيخ محمود عارف وتد والدكتور عبيدة أسعد، "أنه تم تجهيز ساحة المدرسة لصلاة التراويح بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك ابتداءً من اليوم الاثنين، حيث يتسع المكان للمئات".

في اعقاب رفض الشرطة اداء الصلاة في الساحة، اصدر رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة بياناَ قال فيه:"كلنا نتوق لان تفتح المساجد ابوابها وتستقبل وافديها من جديد، كلنا نتوق لنحيي ليالي رمضان بالصلاة والدعاء، ولكن للأسف وبسبب وباء الكورونا منعنا من المساجد،  ولا تجوز الصلاة الا بساحات مفتوحة وبعدد لا يتجاوز ال 19 شخصا. نحن على استعداد لفتح جميع الساحات العامة في القرية بشرط ان لا يتعدى العدد 19 شخصا والإلتزام بباقي التعليمات من ارتداء الكمامة وحفظ مسافة مترين على الأقل بين كل شخص وآخر، ويوم امس الشرطة رفضت التجهيزات التي أُعدت في ساحة مدرسة ابن رشد بسبب وجود أكثر من 19 شخص، ولم تقبل بإقامة الصلاة مثلما أقيمت في يافا بدعوى ان يافا بلد مختلط ليس ذات أغلبية سكان مسلمة مثلما يقر أمر حظر التجوال بعد الساعة السادسة مساءاً، في البلدات التي اغلب سكانها مسلمين".
واضاف:" ان التفاهمات التي كانت بالامس مع الشرطة بإقامة مربعات كل مربع يصلي به 19 شخصا لم يقبلوا به اليوم. لذا حفاظاً على سلامة الجميع ولمنع المواجهة مع الشرطة وتحرير المخالفات ان تقام الصلاة فقط بإعداد لا تتعدى ال 19 شخصا، ونحن نكررها مستعدون ان نفتح جميع الساحات اذا تم الالتزام بالتعليمات. نسال الله أن تمر هذه الايام العصيبة اسرع ما يكون، ونتضرع لله ان تفتح أبواب بيوته وان لا نرد عن ابوابه"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة السائق الشخصي للنائب سامي أبو شحادة بكورونا