أخبارNews & Politics

حورة: اغلاق حارة 10 بدءًا من الخميس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اغلاق حارة 10 في حورة ابتداء من الخميس لمدة أسبوع بسبب تفشي الكورونا

جاء القرار بعد فشل حملة التوعية التي بدأت أمس الأحد، في ختام جلسة طارئة عقدت في المجلس المحلي


أعلن مدير لواء الجنوب في وزارة الصحة، بروفيسور ميخائيل غادليفيتش، وقائد لواء الجنوب في الجبهة الداخلية الضابط يوسي كوهن، بالتشاور مع قائد لواء الجنوب في شرطة إسرائيل، تفعيل حالات الطوارئ في حارة 10 ببلدة حورة، وإغلاق الحي لمدة أسبوع وذلك ابتداء من يوم الخميس.

جاء القرار بعد فشل حملة التوعية التي بدأت أمس الأحد، في ختام جلسة طارئة عقدت في المجلس المحلي، بحضور ممثلي الجيش والشرطة والصحة والمجلس المحلي، بينهم رئيس المجلس حابس العطاونة ونائبه كايد أبو القيعان، وسكرتير المجلس يوسف أبو القيعان الذي يسكن في الحارة.
واتضح اليوم أن عدد المصابين بفيروس الكورونا ارتفع خلال أقل من أسبوع إلى 35 حالة، وذلك بعد أن اتضح أن سيدة قامت بالمشاركة في حفل زفاف جماعي في قرية عتير، ونقلت العدوى للعشرات.
ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر محلية أن بين المصابين خمسة أطفال في سن 3-8 سنوات، ومين عمره 82 عاما ومسنة عمرها 64 عاما. وبين المصابين أبناء أسرة كاملة، علما أنه يسكن في حارة 10 أبناء عائلة واحدة.
وقال بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة، إن حملة التوعية فشلت في وقف تفشي الفيروس في الخي، على خلفية استمرار الإفطار الجماعي والصلوات في شهر رمضان المبارك.
وكان تم بحث إمكانية نقل المصابين بالفيروس إلى فندق، إلا أن الأمر لم يتيسر بعد رفض معظم المصابين لهذا الطلب وتفضيلهك البقاء في الحجر المنزلي.
وقال مراقبون للوضع الصحي في البلدة، أنه من المتوقع أن يرتفع عدد المصابين بعد أن أجرى أكثر من 400 شخص لديه أعراض الفحص في محطة "إفحص وانطلق" في البلدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا حورة النقب