سياحةTourism

رحلة سياحية إلى مدينة بورصة التركية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة سياحية إلى مدينة بورصة التركية

يطير بكم دليل العرب.كوم السايحيّ اليوم إلى مدينة بورصة في تركيا، والواقعة جنوب إقليم مرمرة التركي في شمال غرب الدولة

تعد بورصة من أفضل المدن التركية من حيث مستوى المعيشة


يطير بكم دليل العرب.كوم السايحيّ اليوم إلى مدينة بورصة في تركيا، والواقعة جنوب إقليم مرمرة التركي في شمال غرب الدولة. وتطلّ المدينة من ناحيتها الشمالية على بحر مرمرة، وتقع بين مدينتي إسطنبول وأنقرة العاصمة.


تعد بورصة من أفضل المدن التركية من حيث مستوى المعيشة، وهي العاصمة الأولى للعثمانيين، وكان يطلق عليها في وقتها اسم خداوندكار، وتعني هدية الله.

أهم معالم المدينة
الشجرة التاريخية

هي شجرة ضخمة وتعد أقدم شجرة في مدينة بورصة؛ حيث يبلغ عمرها نحو 600 عام تقريباً، ويصل ارتفاعها إلى نحو 37م، وعرض ساقها يبلغ نحو عشرة أمتار، ويوجد أسفلها حالياً مقهى ذو إطلالة جميلة على المدينة.
جبل أولوداغ
يصل ارتفاعه إلى 2543م، وهو القمة الأعلى في منطقة مرمرة، يقصده السياح للتمتع بالتزلج على الثلوج التي تكسوه في فصل الشتاء، ويحتوي هذا الجبل على تليفريك بورصة؛ وهو التلفريك الأطول في العالم، ويمتدّ لمسافة تسعة كيلومترات على جبل أولوداغ.


مسجد أولو
هو مسجد كبير بناه السلطان بايزيد الأول بعد انتصاره بمعركة نيكوبوليس على الصليبيين من الأموال التي غنمها من هذه المعركة، ويعدّ أكبر المساجد في مدينة بورصة، وهو مسجد كبير ذو عشرين قبة تصطف على شكل أربع صفوف، وترجع قصة بنائه إلى نذر السلطان بايزيد أن يبني عشرين مسجداً في حال انتصاره في معركة نيكوبوليس؛ فأفتى له أحد العلماء بجواز بناء مسجد كبير يحمل عشرين قبة في أعلاه، ترمز كلّ واحدة منها إلى مسجد صغير، ومن جوامع بورصة القديمة أيضاً: الجامع الأخضر، وجامع المرادية، وجامع مراد الأول.
* تتميّز بورصة بطبيعتها الساحرة فهي تضمّ العديد من الشلالات والبحيرات الرائعة مثل بحيرة إزنيك، والحدائق مثل حديقة بوتانيك، والحديقة الثقافية، وحديقة الحيوانات، وعلى العديد من المنتزهات والغابات، والحمامات والينابيع الحارة ذات الخواص العلاجية لمياهها، وعلى العديد من المتاحف والأسواق والأضرحة والمقامات للسلاطين العثمانيين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة السائق الشخصي للنائب سامي أبو شحادة بكورونا