أخبارNews & Politics

حورة: ارتفاع عدد مصابي الكورونا إلى 29
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حورة: ارتفاع عدد مصابي فيروس الكورونا إلى 29


ارتفع عدد مصابي الكورونا ببلدة حورة في النقب خلال الساعات الأخيرة بعشر حالات، لتصبح 29 حالة مصابة بالكورونا. وكانت البلدة خالية من المرض حتى الأربعاء الماضي حين الكشف عن مصابة أولى شاركت في حفل زفاف مع العشرات من سكان حارة رقم 10 في قرية عتير شمالي بلدة حورة. وبين المصابين مسن عمره 84 عاما وطفلين في الثالثة والرابعة من عمره ما، وسيدة عمرها 64 عاما، إلى جانب أسرة مكونة من عشرة أفراد.


وكانت مكبرات الصوت نادت المواطنين في الحارة التي يسكنها 1700 نسمة بالتزامِ الحجر الصحي وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، للسيطرة على المرض في الحارة الموبوءة. إلى ذلك ارتفعت الحالات في رهط إلى 53 حالة وعرعرة النقب إلى 14 حالة، لتستقر في بقية البلدات. ووصلت عدد الحالات في البلدات والقرى العربية في النقب إلى 110 حالات - لا يشمل الحالات بمدينة بئر السبع أو الذين يسكنون في بلدات يهودية في النقب. 
رئيس المجلس المحلي، حابس العطاونة، قال لمراسل كل العرب تعقيبا على الأنباء حول ارتفاع العدد إلى 35 بالقول: "أنا في تواصل مع وزارة الصحة، والأرقام الرسمية هي 29 حالة في حارة واحدة. نسأل الله الشفاء للجميع ونعود ونؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة لوقف تفشي المرض".

وقال عضو مجلس حورة، إسحاق أبو القيعان: "العائلة الوحيدة التي تقوم بالفحوصات في حورة هي عائلة أبو القيعان. أرجو أن تقوم بقية العائلات في البلدة بإجراء الفحوصات - لأنني أشك أن أعداد المصابين أكثر بكثير من الأرقام الرسمية".

وتابع قائلا: "توجد طوابير على نقاط الفحص في حورة، وقد توجهت اليوم إلى جميع السكان أن يقوموا بفحص أنفسهم".

إقرا ايضا في هذا السياق: