أخبارNews & Politics

القدس: إتهام 3 شبان بإلقاء زجاجات حارقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: إتهام 3 شبان من سلوان بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه مركبة ليهود


قدمت النيابة العامة في لواء القدس للمحكمة المركزية للشبيبة في المدينة، لائحة اتهام ضد 3 شبان بعمر 17 عامًا،ونُسبت لهم تهم عدة، من بينها "تنفيذ عملية معادية" وطلبت النيابة بتوقيف المتهمين حتى استكمال الاجراءات القضائية، بحسب النيابة العامة.

ويستدل من لائحة الاتهام ان "الشبان الثلاثة من سكان حي سلوان في مدينة القدس، قد خططوا لتنفيذ عمليات معادية بحق سكان يهود من الحي، وأفراد شرطة يمرون من المكان أثناء سير عملهم"، وفقًا للائحة.
وتفيد اللائحة انه "خلال العام اقدم شابان منهم بحوادث مختلفة، بإلقاء زجاجات حارقة صوب مركبات خاصة تنقل السكان اليهود، حيث ان المتهم الثالث ضلع كذلك في واحدة من المرات"، بحسب اللائحة.

وأشارت لائحة الاتهامإلى أنّه:"في التاريخ المصادف للـ 23 من اذار، الشهر المنصرم، بينما كان المشتكي والذي يعمل سائقا لحافلات نقل، يقل مواطنين يهود في الحي المذكور عند ساعات المساء من ذلك اليوم، والذي كان يرافقه حارس أمن، القى الشبان الزجاجات الحارقة باتجاهه من مسافة قصيرة، والتي اصابت احدها الجزء الأمامي من المركبة، لتشتعل على أثرها، ويهرب الراكبون مهرولين، في حين أن الشبان استمروا بألقاء الزجاجات"، كما ورد من النيابة العامّة.

إقرا ايضا في هذا السياق: