أخبارNews & Politics

الطيّبة: فرض قيود على حي البدو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس بلدية الطيبة: سنفرض قيودًا خاصّة على حي البدو بالمدينة بعد تفشّي فيروس كورونا

تمّ تشخيص 30 إصابة مؤكدة بكورونا حتى اللحظة في الحي

رئيس بلدية الطيبة:

سنفرض قيودًا في الحي البدوي و الجبهة الداخلية ستتواجد في المكان ونناشد بمواصلة اجراء الفحوصات، ونؤكد بأن المرض ليس عيباً


يبدو أنّ السلطات الإسرائيلية وبلدية الطيبة في المثلث تتجه نحو فرض الإغلاقعلى حي البدوي في المدينة بعد تفشّي فيروس كورونا بشكل كبير فيه. وعلى ما يبدو فسيتم الإعلان عن الحي كمنطقة "مقيّدة". ووفقا لما أكّده المحامي شعاع منصور مصاروة، فإنّ "قيودًا خاصّة ستفرض على الحي في هذه المرحلة".

الحديث يدور حول حي البدو الواقع جنوب غرب الطيبة، والتي يقطنها 1500 شخص في 350 منزلا، حيث تمّ تشخيص 30 إصابة مؤكدة بكورونا حتى اللحظة.


من حي البدو في الطيبة

يذكر أنّ الدكتور سليمان الزبارقة من سكان الحي كان قد نشر فيديو قصير اعلن من خلاله بانه اصيب هو وزوجته واطفاله الثلاث بفايروس الكورونا. وقال د. زبارقة:" انا وعائلتي نحمل الفايروس، وجميعنا نلتزم الحجر الصحي، وهذا الوباء او المرض ليس عيباً ولا حراماً، لذلك من هنا نناشد الجميع الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الإستهتار بها للوقاية من المرض والحفاظ على سلامتكم".


رئيس بلدية الطيبة

رئيس بلدية الطيبة: سنفرض قيودًا في الحي البدوي 
في اعقاب الحديث عن احتمالات لفرض حظر تجول في الحي البدوي في الطيبة بسبب انتشار فايروس الكورونا في المكان وعدد الإصابات التي وصلت الى 30، صرح رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"بداية نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، ونؤكد بانه ستكون هناك تقييدات في الحركة في الحي البدوي، والخروج فقط للحالات الضرورية، ذلك بسبب ان هناك 30 مصابًا".
وأضاف:"الجبهة الداخلية ستتواجد في المكان لتقديم المساعدات، كذلك الشرطة"، وتابع:"هذا الوباء ينتشر في كل العالم وليس عيباً في هذا المرض، ومن هنا نناشد الجميع التوجه لفحص الكورونا، فهناك محطة مفتوحة بالقرب من المسجد في الحي، لا ونشدد على أنّ هنالك نتائج فحوصات التي لم تصدر نتائجها بعد".
في نهاية حديثه قال:"نحن في البلدية بالتعاون مع لجنة الطوارى نواكب كافة الأمور ونعمل كل الجهد للوقاية من الوباء، وسنواصل بنشر التعليمات وكل ما هو جديد في هذا الموضوع، وما نقوم به هو لخدمة وسلامة السكان".

إقرا ايضا في هذا السياق: