أخبارNews & Politics

حورة: الكشف عن اصابة 18 شخصا من عائلة واحدة بالكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حورة: الكشف عن اصابة 18 شخصا من عائلة واحدة بالكورونا والمجلس يعقد جلسة طارئة

 


يفيد مراسل "كل العرب" أنّه ستعقد صباح يوم غد الأحد جلسة طارئة في مجلس محلي حورة، بعد الكشف عن اصابة 18 شخصا من عائلة واحدة بفيروس الكورونا.

وعلم أن سيدة من البلدة، هي الأولى التي أصيبت بالمرض، كانت شاركت في حفل جماعي، ويبدو أنها نقلت العدوى إلى آخرين. وتجري وزارة الصحة تحقيقا وبائيا لمعرفة سبب إصابة السيدة بالمرض.

ومن المتوقع أن تجرى الجلسة الساعة 10:30 من صباح يوم غد، بمشاركة المجلس المحلي، و الجبهة الداخلية والشرطة ووزارة الصحة، وذلك للبت في إمكانية فرض حظر تجول وإغلاق شامل على إحدى حارات البلدة. ويشار إلى أنّ كافة المصابين موجودين في الحجر الصحي المنزلي ووضعهم طفيف ومستقر، وفقا لمصادر طبية.

وقال عضو المجلس المحلي، إسحاق أبو القيعان، في حديث لمراسل "كل العرب": "الأمر ليس هينا. توجه إلينا مندوب الجبهة الداخلية وسنقوم بالبت في إمكانية إغلاق إحدى حارات البلدة يوم غد الأحد، وذلك للسيطرة على انتشار الوباء. نطالب مرة أخرى كل من لديه أعراض - حرارة عالية أو ضيق تنفس أو سعال - التوجه إلى نجمة داؤود الحمراء أو إلى العيادة هاتفيا وطلب إجراء فحص. لا يوجد عيب في المرض، والعيب أن تتجاهل الأمر وتنقل العدوى لغيرك. الوضع صعب للغاية".

أما رئيس المجلس المحلي، حابس العطاونة، فقال في حديث لمراسل "كل العرب": "حتى قبل أسبوع كنا مع صفر إصابات، واليوم 18 حسب تقرير وزارة الصحة. للأسف هذا العدد جاء بالرغم من التحذيرات المستمرة التي اطلقناها وتوجيهاتنا للسكان من خلال الفيديوهات والتسجيلات. جميع الإصابات في حارة 10 وي عائلة واحدة، ونسأل الله لهم الصحة والسلامة الشفاء العاجل، وسنبت غدا في طلب وزارة الصحة والدفاع المدني بإغلاق هذه الحارة حفاظا عل سلامة الآخرين ولمنع تفشي الوباء".

كلمات دلالية