شباب وصبايا

كيف تقصّين شعرك في المنزل؟ إليك النصائح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تقصّين شعرك في المنزل؟ إليك النصائح..

استخدام الأدوات المناسبة هو أمر بالغ الأهمية، فليس كل مقص هو مخصص لقص الشعر بالطريقة المناسبة


هل تجدين صعوبة في الذهاب الى صالون الشعر والحصول على قصّة جديدة أو حتى التخلّص من الأطراف المتقصّفة؟ موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم نصائح خبراء ومصففي شعر محترفين حول كيفية قص الشعر في المنزل بطريقة سهلة وعصرية!


صورة توضيحية

- استخدام الأدوات المناسبة هو أمر بالغ الأهمية، فليس كل مقص هو مخصص لقص الشعر بالطريقة المناسبة، فتخيلي مثلاً استخدام مقص المطبخ العادي أو المقص الذي يستخدم للحرف اليدوية، تأكدي حينها أن هذه المقصات غالبًا ما تثني شعرك قبل قطعه مما يجعل من المستحيل تقريبًا الحصول على قصة دقيقة. أما الخبر السار، فهو بتوافر مقصات الشعر الحادة والمخصصة لقص الشعر في معظم الصيدليات، أو يمكنك طلبها أونلاين من أي متجر على الإنترنيت.

- خبراء الشعر المحترفين أكدوا أن كون الشعر رطباً ومليئاً بالماء يعني أنه سيمتد إلى الشعر مما يجعل من الصعب معرفة مدى الدقة التي تقصينهها من حيث الطول. لذا أكد الخبراء أنه من الأسهل رؤية الأطراف المتقصفة بمجرد أن يجف شعرك.. لذلك سيكون من الأفضل معرفة بالضبط ما يجب تقليمه. إذا كنتِ من صاحبات الشعر المالس فيوصيكِ الخبراء بتجفيف شعرك وتمليسه قبل قصه، أما لصاحبات الشعر المجعد فمن الأفضل الإمساك بكل خصلة مجعدة وتقطيع أطرافها.

- ينصح الخبراء صاحبات الشعر المستقيم والمموج بتقسيم الشعر ووضع كل جانب على كتف، مع رسم شعرك بالكامل إلى الأمام. عندما تكونين مستعدة للبدء في القص، يجب أن تديري رأسك قليلاً إلى اليسار وتقصّي خطًا مستقيمًا على الجانب الأيمن، وقومي باستخدام يدك الأخرى لإمساك المشط على بعد بوصة واحدة من أطراف شعرك لإبقائه في مكانه أثناء القص. ثم كرري هذه العمليّة على الجانب الآخر من الرأس.

- بحسب خبراء الشعر المحترفين، فإن قص طبقات متعددة للشعر من ذوات الخبرة القليلة قد يكون له نتائج سلبية، فالطبقات من الصعب جدا أن تنمو إذا أخطأتِ. وفي حال لم تسمعي هذه النصيحة، قومي بلف خصل شعرك التي تودين قصها إلى طبقات وقومي بقصها عن طريق استخدام ماكينة حلاقة مستقيمة. 

إقرا ايضا في هذا السياق: