شباب وصبايا

تجنّبي هذه الأخطاء في العلاقة العاطفية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أخطاء متكررة في العلاقة العاطفية يجب عليك تفاديها!

ثمة العديد من الأخطاء التي تُرتكب في العلاقة العاطفية تؤدي إلى معارك طاحنة وانفصال حتمي!


ثمة العديد من الأخطاء التي تُرتكب في العلاقة العاطفية تؤدي إلى معارك طاحنة وانفصال حتمي. وحتى تتجنبي الوقوع في الخطأ في كلّ مرّة عليك التعرّف على هذه الأخطاء الشائعة في مختلف العلاقات وتفاديها.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- تذكري جيداً بأن ملاحقة الشريك عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون ضارة بالعلاقة المحتملة، والبحث في ماضيه وعلاقاته قد تؤدي إلى نتائج كارثية، ما يجب فعله بدلاً من ذلك اجراء بسيط للتأكد من أنه ليس قاتل أو حرامي من خلال البحث عبر الغوغل، وانسي كل التفاصيل السخيفة.

- كم مرة منعتي نفسك من الاعتراف بمشاعركِ العاطفية خوفًا من الرفض؟ أو الأوقات التي كنت فيها غير صادقة تمامًا بشأن شعورك لأنك لا تريدين أن تؤذي مشاعر شخص ما؟ من الصعب أن تكوني شفافة عندما تكون العلاقة في بدايتها ، ولكن عدم البوح أيضاً يمكن أن يمنعك من تحقيق علاقة صحية وسعيدة. ما يجب فعله بدلاً من ذلك هو الصدق، كوني صريحة مع استخدام العقلانية.

 - عادةً ما تكون العلاقات الأولى أشبه بفترات تجريبية لذا تصبح علاقتك الأولى هي الأساس لجميع العلاقات الأخرى ، مما يعني أنه يمكننا تعلم كل الأخطاء السابقة وتجنبها في العلاقات الأخرى. لذا يجب تحديد ما تريدينه من العلاقة ووضع الحدود وفقًا لذلك. ضعي قائمة غير قابلة للتفاوض عندما يتعلق الأمر بالسمات في شريك ال حياة (مثل روح الدعابة والولاء والرحمة) ، وقتها ستكون حياتك العاطفية أفضل بكثير وعلاقتك العاطفية ستنجح.

- أحياناً تكون خلافاتنا في العلاقة وكأننا في جبهة معركة، نسعى جاهدين للربح فيها ولو بنقطة، فنركز على إثبات وجهة نظرنا وإظهار أخطاء الشريك، لكن هذا القتال يمكن أن ينهي العلاقة بكل بساطة. ما يجب فعله بدلاً من ذلك هو فهم وجهة نظر الشريك، وليس السعي نحو الفوز "الفوز". بدلاً من إثبات نقطة ما ، اطرحي الأسئلة لفهم وجهة نظر شريكك بشكل أفضل. لا تفكري في الخلاف بل فكري في الأمر كما لو كنتما معاً ضد المشكلة.

- في معظم الوقت نرسم صورة للشريك في مخيلتنا، هذه الصورة تكون كاملة لا يشيبها أي خطأ، ثم نصطدم بأخطاء تجعلنا نفزع ونهرب من هذه العلاقة الغير مثالية. ما يجب فعله بدلاً من ذلك هو السعي نحو التقدم في العلاقة بدلاً من البحث عن الكمال غير الواقعي. فعليك العمل على التواصل بشكل أفضل والاقتراب من شريك حياتك كما يجب أن يتواصل هو أيضاً معكِ ويتفهم شخصيتك. لن تصلي أبدًا إلى "الكمال" ، لكن ذلك لن يكون مهمًا لأن الحب ليس نتيجة نهائية. الحب هو الفوضى والضحك والدموع مع مزيج من الأخطاء التي تجمل علاقتنا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة السائق الشخصي للنائب سامي أبو شحادة بكورونا