ثقافة جنسية

للزوجة: كيف تتعاملين من الرجل العنيد؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عزيزتي الزوجة: كيف تتعاملين من الرجل العنيد في ظل الحجر الصحيّ؟

في ظل ظروف أزمة كورونا والحجر الصحي، يضظر الزوج والزوجة لتنفيذ جميع الأنشطة تحت سقف واحد


في ظل ظروف أزمة كورونا والحجر الصحي، يضظر الزوج والزوجة لتنفيذ جميع الأنشطة تحت سقف واحد، مثل العمل أو ممارسة الرياضة أو ممارسة الهوايات الخاصة، وهذا يُعدّ تحدّياً كبيراً، لكنه يزيد الوعي بأهمية الحدود والمساحة الشخصية لكل منكما، وهو طريقة عملية لتعلّم كيفية منح شريك ال حياة مساحة الخصوصية التي يحتاج إليها، ولكن عليكِ أن تتعلّمي الدرس جيداً، وتنقليه إلى حياتكما بعد انتهاء فترة الحجر الصحي. لذلك إليك أهم النصائح لتتعاملي مع زوجك العنيد أثناء فترة الحجر الصحي:


صورة توضيحية

-  لا تمارسي العند مع الرجل العنيد من أجل العناد، لذا اسمعي وجهة نظره وفكري فيها بهدوء تام، فربما رأيه على صواب.

- تعاملك مع الرجل العنيد هو اكتشاف جديد لنفسك، ولقوة تحملك، ولإظهار ذكاء الأنثى في التعامل مع الآخرين؛ لأن الرجل العنيد لا يتغير.

- تحدثي مع الرجل العنيد وجهاً لوجه؛ لأن ذلك سيقلل احتمالية الفهم الخطأ للكلمات. ولأن الكلام عندما يكون وجهاً لوجه يصل إلى القلب مباشرة.

- لا تناقشي الرجل العنيد وأنت تشعرين بالغضب أو عصبية، لأن ذلك لن يكون في صالحك على الإطلاق، وكل كلمة ستتفوهين بها ستحسب ضدك.

- سيطري على مشاعرك وتحلي بالثقة والصبر، ووضحي وجهك نظرك بكل هدوء، وحاولي إيجاد طريقة غير مباشرة لكي تفعلي ما تريدين دون أن تشعلي عناده.

- لا تجبري الرجل العنيد على التغير، فدائماً الأشخاص العنيدة تتمتع بالذكاء وبحسن اتخاذ القرارات. فقط فكري بطريقة مختلفة أو ضعي نفسك مكانه وفكري في الأمر. 

- اختاري الوقت المناسب لتتحدثي فيه مع الرجل العنيد، في موضوع ما. انتظري حتى يأكل ومن ثم ينتهي من مشكلات العمل وابدئي في الحديث معه، اختاري وقتاً يكون متقبلاً فيه النقاش.

- اختاري بعناية شديدة الكلمات التي ستستخدمينها في النقاش مع الرجل العنيد، وابتعدي تماماً عن الكلمات التي تظهر فيها بقوة أنه مخطئ، مثل قولك له: «رأيك ليس على صواب، فالأفضل هو... »

إقرا ايضا في هذا السياق:

نابلس: وفاة الضحية الثالثة لشجار حوارة المأساوي