جامعات / مدارسStudents

اكسال: الرازي الاعدادية تنال جائزة جلوب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
18

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
18

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدرسة الرازي الاعدادية- اكسال تنال جائزة جلوب للمناخ وجودة البيئة لأجمل صورة للبيئة

فازت مدرسة الرازي الأعدادية بمسابقة عالمية لأجمل صورة في كيفية مساهمة المدرسة في الحفاظ على البيئة وعلى الكرة الارضية.

اكسال تنال جائزة جلوب للمناخ وجودة البيئة لأجمل صورة للبيئة والطقس والمناخ وسط منافسة قوية لعدد كبير من مدارس الدولة والعالم.


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن مدرسة الاعدادية اكسال، وجاء فيه ما يلي:" فازت مدرسة الرازي الأعدادية بمسابقة عالمية لأجمل صورة في كيفية مساهمة المدرسة في الحفاظ على البيئة وعلى الكرة الارضية، ضمن مشروع جلوب العالمي، الذي تشارك من خلاله المدرسة بعدة مشاريع منها، مراقبة المناخ وتصوير الغيوم ،أبحاث علمية في جودة البيئة، وإرسالها لوكالة ناسا العالمية بواسطة أجهزة متطورة لقياس المناخ وتعبئتها في موقع ناسا في الانترنت. بمساعدة مجموعة طلاب من المدرسة".


اضاف البيان:" وقد تم اختيار الصورة من بين مئات الصور التي ارسلتها المدارس المشاركة في البرنامج مدارس من الدولة وخارجها، من قبل وكالة ناسا الامريكية التي تفعل مشروع جلوب العالميٍ وقع اختيار لجنة التحكيم على صور مدرسة الرازي الاعدادية. في المسابقة طلب من المدارس التقاط صورة توثق عمل الطلاب في المشروع وكيفية مساهمة المدرسة في الحفاظ على البيئة وعلى الكرة الارضية، بمناسبة مرور 25 سنه على المشروع في العالم، والذي يصادف اليوم 22/4 ايضا يوم الكرة الارضية. وقد وقع اختيار اللجنة المشرفة على أعمال طلاب مدرسة الرازي الإعدادية والصورة البيئية التي التقطوها لمجموعة من الغيوم ومراقبتها طوال فترة عمل المجموعة".

اردف البيان:" وسيتم وضع الصورة واسم مدرسة الرازي الاعدادية وبلدتنا اكسال في الرزنامة السنوية لجلوب ناسا الاوروبية باعتبار أن الصورة مدعاة للفخر . وملخص حكام المسابقة حول صورة مدرسة الرازي وطاقم الجلوب بان عملهم متقن للغاية، والصورة تنطق بفكرة الحفاظ على العالم والكون وعلى الدولة وعلى القرية وبالتالي استجابت الصورة لمعايير الجودة المطلوبة، واستحقت بالفوز بالاجماع من لجنة الحكام".
تابع البيان:" مشرفة مشروع الجلوب في المدرسة المعلمة شادن شلبي أعربت عن فخرها بالفوز، وأشادت ألى جهود ووعي طاقم الجلوب في المدرسة، الذين اهتموا بموضوع البيئة، واجادوا اعمال القياس والمتابعة والتصوير وتقديم الملخصات والتقارير، واضافت ان الجائزة حفّزت العمل نحو التألق بقيادة مشاريع بيئة قادمة في مدرسة الرازي الاعدادية، واشادت بدعم إدارة مدرسة الرازي وطاقم العلوم في المدرسة باشراف المربية سهى بصول".

اختتم البيان:" مدير مدرسة الرازي الاعدادية المربي فهمي دراوشة هنّأ طاقم جلوب وخاصة المربية شادن زعبي في المدرسة، واشاد بجهودهم وقال ان الجائزة فخر للمدرسة وللقرية باعتبار ان هناك تواصل من قبل طلابنا ووكالة ناسا الامريكية، وان إدارة المدرسة عازمة في الاستمرار بمثل هذه المشاريع الريادية في مجال البيئة وجودتها". الى هنا ما ورد في البيان.


إقرا ايضا في هذا السياق:

تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة