أخبارNews & Politics

اغلاق المحلات التجارية تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: اغلاق المحلات التجارية تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة والشرطة تراقب الحركة


ابتدأت المحلات التجارية في البلدات العربية التي اغلب سكانها من المسلمين باغلاق المحلات التجارية ذلك تماشيا مع تعليمات وزارة الصحة بسبب الكورونا، فيما قامت الشرطة بمراقبة الحركة، حيث طالبت من اصحاب المحال التجارية في القدس بإغلاقها.

هذا وقد تقرر اغلاق المحلات التجارية ابتداءً من اليوم حتى يوم 3/5/2020 اي اول 10 ايام من رمضان.بناء على التعليمات على جميع المحلات التجاربة اغلاق ابوابها من الساعة 18:00 مساءً حتى الثالثة فجراً.

محلات المواد الغذائية، والخضار والفواكة والمخابز يجب ان يتوقفوا عن استقبال الزبائن في الساعة السادسة مساءً، وتستطيع مواصلة العمل بواسطة الطلبيات حتى البيوت.
اصحاب المطاعم ايضا يجب ان يتوقفوا عن استقبال الزبائن، والبيع بواسطة الإرساليات فقط، اما المقاهي فيجب ان تبقى مغلقة، كما ويمنع افتتاح اكشاك في الشوارع.
الشرطة ذكرت بان كل من يخالف التعليمات سيحرر له مخالفة بقيمة 5000 شيقل وفي المرة الثانية سيتم دعوته لجلسة استماع لإغلاق محله مدة شهر كامل.
وفيما يتعلق في المساجد فستبقى مغلقة، والصلاة مسموحة في الأماكن المفتوحة وبمشاركة 19 شخص فقط وترك مسافة مترين بين المصلين.
ومن ضمن الاعليمات بعد الساعة السادسة مساءً ممنوع التجول من بلدة لبلدة اخرى، فعلى سبيل المثال ابن مدينة الطيرة لا يستطيع السفر لكفر قاسم او كفر سابا، ام الزيارات العائلية فهي ممنوعة بشكل تام.
يشار الى الصيدليات ستبقى مفتوحة طوال الوقت بدون اي تقييد.جدير بالذكر بانه يجب مواصلة الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة والخروج من البيت فقط للضرورة ولبس كمامة، يُسمح الخروج من البيت على بعد مسافة 500 متر فقط.

كلمات دلالية