السلطات المحلية

مجلس ومشايخ كفركنا: إلتزموا التعليمات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس كفركنا ومشايخ البلدة: نهيب بكم بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية حفاظا على سلامتكم


جاء في بيان صادر عن المشايخ الأفاضل أئمة مساجد كفركنا الأربعة وعن إدارة المجلس المحلي في كفركنا على أثر اجتماعهم اليوم في المجلس المحلي، ما يلي:"بسم الله الرحمن الرحيم - أهالي كفركنا الكرام أهل المسؤولية والالتزام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك".


خلال الاجتماع

وتابع البيان:"من منطلق المسؤولية والحرص، وعلى ضوء توسع دائرة الإصابات التي ندعو لأصحابها بالشفاء العاجل، وتزامنا مع بداية شهر الصيام والقيام وصلة الأرحام، فإننا نهيب بكم بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية مؤكدين على النقاط التالية:
١. تماشيا مع قرارات مجالس الإفتاء التي انطلقت من حرص شرعنا الحنيف على حفظ النفس البشرية  فستكون صلوات التراويح في البيوت، وكذلك صلوات الجمعة والجماعة.
٢. ندعو إلى اقتصار وجبات الإفطار والسحور على مستوى الأسرة الضيقة، كما وننتهزها فرصة لنذكر بوجوب الاعتدال وعدم الإسراف في الطعام والشراب.
٣. ندعو إلى ترتيب زيارات صلة الأرحام بما يضمن أقل عدد ممكن من الزوار في آن واحد، مع الحفاظ على التعليمات الوقائية كارتداء الكمامة والحافظ على مسافة بينية كافية.
٤. ندعو ميسوري الحال ومن تجب عليهم الزكاة بتعجيل إخراجها وإلى الإكثار من التصدّق وإعانة المحتاجين خصوصا في هذا شهر الفضيل.
٥. ندعو تجار كفركنا الكرام إلى التراحم في الأسعار وفي التسهيل على المحتاجين في الدفع والتمهّل على المدينين غير القادرين.
٦. ندعو الأهالي إلى الشراء من متاجر ودكاكين البلدة، كما وندعوهم إلى الالتزام بالتعليمات المتعلقة بأوقات الخروج للمشتريات وتجنّب الازدحامات.  
٧. ندعو إلى استثمار ساعات رمضان الثمينة بالطاعات وأعمال الخيرات، وإلى استثمار صلوات الأسرة جماعة كنشاط تعبدي وتربوي.

تقبل الله منكم الصيام والقيام وحفظ الله كفركنا وأهلها وسائر بلاد العالمين"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفركنا مشايخ