أخبارNews & Politics

اتهام شاب من طمرة بحيازة مسدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شاب من طمرة بحيازة مسدس


قدّمت النيابة العامّة لمحكمة الصلح في عكا لائحة اتهام ضد شاب (31 عامًا) من مدينة طمرة، تنسب له تهمة حيازة السلاح غير القانوني والذخيرة. وأوضحت الشرطة أنّها "كانت قد ضبطت مسدسا غير قانوني داخل مبرد صغير نقال (تسيدانيت) وألقت القبض على الشاب ليتم لاحقا تقديم لائحة الاتهام، مرفقة بطلب لتمديد اعتقال المتهم"، بحسب البيان.


صورة من الشرطة

وجاء بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، وسيم بدر، حول تفاصيل القضية:"خلال نشاط مبادر به لافراد الشرطة في مدينة طمرة قبل حوالي ثلاثة اشهر (191) تم ضبط مسدس غير قانوني من نوع جلوك ومشط ذخيرة معبأ داخل مبرد صغير نقال وضع في خزانه على مطلع الدرج خارج شقة سكنية. وقام افراد الشرطة بنقل المسدس الى مختبر التشخيص الجنائي لاستخلاص البينات وشرع محققو الشرطة بجمع الادله وفتح تحقيق لكشف هوية المشتبه بحيازة المسدس غير القانوني.
مع الانتهاء من تحقيق مهني الذي اسفر عن كشف هوية المشتبه الذي تحول لاحقا الى متهم. مع كشف هوية المتهم قام افراد شرطة سريين بنشاط مركز ومكثف حتى نجحوا قبل حوالي 10 ايام (14.04) بالقاء القبض على المتهم داخل محطة الوقود في طمرة. خلال النشاط القى افراد الشرطة القبض على المتهم (31 عامًا من طمرة) واحيل الى التحقيق حيث قامت محكمة الصلح في عكا بتمديد فترة توقيفه من حين الى اخر وفق تطورات التحقيق حتى تقديم لائحة الاتهام اليوم (23.04).

هذا وتبين من مواد التحقيق انه قام المتهم يوم واحد (18.01) قبل ضبط المسدس بالاتصال بقاصر (17 عامًا) وطلب منه التأكد من وجود المسدس في مكانه بعد ان قام بتوجيهه الى المكان. ومع الانتهاء من تحقيق مكثف حولت الشرطة مواد التحقيق الى النيابة التي قامت ببناء قاعدة ادلة ضد المتهم حيث قدمت اليوم 23.04 لائحة اتهام ضد المتهم الى محكمة الصلح في عكا تنسب له تهمة حيازة السلاح غير القانوني والذخيرة".

واختتم البيان:"ستواصل شرطة اسرائيل مكافحة ظواهر استخدام الأسلحة في النزاعات داخل المجتمع العربي ،إلى جانب الجهود لمنع انتشار فيروس كورونا للحد من ظاهرة الاتجار وحيازة واستخدام الأسلحة لضمان امن وسلامة الجمهور"، غلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اتهام طمرة مسدس