الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

غانتس مهنئًا برمضان: أشكر النواب العرب على تصرّفهم بمسؤولية اجتماعية مشرّفة في أزمة كورونا

كل العرب
نُشر: 23/04/20 13:43,  حُتلن: 16:12

رئيس الكنيست بيني غانتس:

أبارك بحلول شهر رمضان.. هذا البيت هو المكان الذي يمثَّل فيه جميع مواطني إسرائيل ، من جميع الأديان والاطياف والمناصب ، وبالتالي سيبقى ويحفظ

في الأسابيع الأخيرة رأيت أعضاء الكنيست العرب وقيادة المجتمع العربي يتصرفون بمسؤوليةٍ بشأن مواجهة ازمة الكورونا ومساعدة الجمهور الذين هم يمثلونه بشكل أفضل لتخطي هذه الفترة

بارك رئيس الكنيست، بيني غانتس، للمواطنين المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أنّ "الكنيست هو المكان الذي يمثَّل فيه جميع مواطني إسرائيل، من جميع الأديان والاطياف والمناصب ، وبالتالي سيبقى ويحفظ.". ونوّه غانتس في كلمته الى عمل أعضاء الكنيست العرب في الآونة الاخيرة في ظل أزمة كورونا، ووجّه شكره لهم على موقفهم المسؤول.


بيني  غانتس - تصوير: عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست 

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الكنيست للاعلام العربي ما يلي:"افتتح رئيس الكنيست بيني غانتس يوم مناقشات الهيئة العامة للكنيست بالمباركة للمواطنين المسلمين في إسرائيل بمناسبة حلول شهر رمضان ، والذي من المتوقع أن يبدأ مساء هذا اليوم.

وأشار غانتس إلى نشاط قادة المجتمع العربي فيما يتعلق بمواجهة ازمة فايروس كورونا، قائلاً:"في الأسابيع الأخيرة ، رأيت أعضاء الكنيست العرب وقيادة المجتمع العربي يتصرفون بمسؤوليةٍ بشأن مواجهة ازمة الكورونا ، ومساعدة الجمهور الذين هم يمثلونه بشكل أفضل لتخطي هذه الفترة. يتواجدون في البلدان ، يعملون في الكنيست، يتصرفون بمسؤولية اجتماعية مشرّفة، ولذلك فان مباركاتي وامتناني العميق لكم. اثبتم قيادة وطنية هامة في ظل ايام طوارئٍ تسود دولتنا."

تعهد غانتس أنه خلال فترة رمضان ، سيقوم الكنيست بما يتطلب من اعفاءات للنواب المسلمين في الكنيست ، مضيفًا أنه قد تم تحويل هذا الطلب عمليا إلى جميع الهيئات الإدارية المختصة. واضاف: "هذا البيت هو المكان الذي يتم فيه تمثيل جميع مواطني إسرائيل ، من جميع الأديان والاطياف والمناصب، وبالتالي سيبقى ويحفظ".

وناشد الرئيس غانتس جميع المواطنين المسلمين في إسرائيل ، وطلب منهم التصرف بمسؤولية ، والامتثال لتعليمات وزارة الصحة بشأن الصلاة ، ومراعاة الأعياد والعطلات في الأسرة الصغيرة ، مع كل الصعوبات التي تنطوي عليها.

اختتم غانتس خطابه شاكرا للمواطنين المسلمين العاملين والناشطين في الطواقم الطبية ، قائلا:
"شكر خاص للمواطنين المسلمين في إسرائيل الناشطين والعاملين في الطواقم الطبية والطوارئ الذين ينقذون الأرواح بشكل بشكل دائم ، وأكثر من ذلك في الأشهر القليلة الماضية في ظروف ليست ببسيطة وتحت مخاطرة شخصية. على الرغم من الفترة التي نمرها، أأمل ان تتمكنوا من تأديةِ شعائرِ شهر رمضان والاحتفال بهذا الشهر بطريقة مشرفة، عائلية ومفيدة."، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY