أخبارNews & Politics

الجنوب: إتهام مواطنين بتهريب مخدرات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تقديم لائحة إتهام ضد مواطنين من الجنوب بتهريب المخدرات من مصر


بالرغم من إضرام النار بمركبتين تمّ فيهما، وفقا للشرطة، تهريب كمية كبيرة من المخدرات، والمشاكل القانونية التي رافقت توجيه تهمة التهريب للمعتقلين - إلا أنّ نيابة الجنوب قررت في نهاية المطاف تقديم لائحة اتهام ضد المعتقلين في هذه القضية في المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع.

وجاء في بيان عممته الشرطة بأنه على مدار العام، تركز وحدة "ماغين" (استخبارات الحدود في الجنوب) على إنفاذ القانون لمنع تهريب المواد المشبوهة كمخدرات خطيرة في الجزء الجنوبي من البلاد، حيث تلقت بلاغا من الجيش يوم 7.4 بنية تهريب مواد مشبوهة كمخدرات خطيرة من القنب (كنابس) والحشيش من منطقة جبل حريف الممتد على طول الحدود الإسرائيلية المصرية.

وتابع البيان أن قوة تابعة للجيش الإسرائيلي، من "لواء فاران"، أحبطت عملية تهريب مخدرات حيث فرّ المشتبه بهم وأضرموا النار في المركبتين، في حين تمّ لاحقا القبض على المشتبه بهم في مكان قريب من الموقع.

وقد تمّ تحويل التحقيق إلى وحدة "ماغين" وتم تمديد اعتقال المشتبه بهم، من سكان منطقة تل عراد، وهم في الأربعينيات من العمر، من فترة لأخرى بشبهة استيراد المخدرات الخطيرة وتدمير الأدلة بينما. وقالت الشرطة إنه "تمكن فريق التحقيق من ربط المشتبه بهم الثلاثة بعملية تهريب نحو 15 كيسًا من الحشيش والقنب وإشعال المركبتين والهروب من المشتبه بهم"، حيث تمّ اليوم الخميس تقديم لائحة اتهام ضدهم في المحكمة المركزية في بئر السبع.

وقال البيان إنّ "الشرطة الإسرائيلية بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي تواصل مكافحتها المستمرة ضد جرائم المخدرات الخطيرة خاصة على الحدود في الجنوب، وتوزيع هذه المخدرات وكذلك زراعتها في مناطق إطلاق نار من أجل أمن الجمهور الملتزم بالقانون".

إقرا ايضا في هذا السياق: