السلطات المحلية

مجلس محلي كفرقرع: إرشادات ومناشدات في شهر رمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس محلي كفرقرع: إرشادات ومناشدات في شهر رمضان الكريم في واقع الكورونا


وصل غلى موقع كل العرب، بيان صادر عن مجلس محلي كفرقرع، جاء فيه: "أصدر مجلس محلي كفرقرع بيانا إعلاميا لجمهور مواطنيه، يقدم من خلاله معايدته لجمهور المواطنين، ويقدم لهم مجموعة من الإرشادات والمناشدات في شهر رمضان الكريم، وجاء في البيان:

يحلّ علينا شهر رمضان الفضيل ، اعاده الله علينا بالصحة والعافية والرشاد، في فترة صعبة يقبع خلالها مجتمعنا تحت وطأة تفشي الكورونا في قرانا ومدننا العربية كما البشرية كلها، الامر الذي يتطلب ويتوجب علينا أخذ كل الاستعدادات لنحد من خلالها من انتشار هذا الوباء الفتاك.
فعليه نقدم لكم مجموعة من الإرشادات والقواعد السلوكية ومناشدات تتعلق بكيفية مواجهة جائحة الكورونا في الشهر الفضيل.
1. الالتزام وتبني قرار "هيئة أئمة مساجد كفر قرع" بعدم إقامة صلاة التراويح في المساجد أو ساحاتها ، ومطالبة الناس والتأكيد على إقامة صلاة التراويح جماعة في البيوت، كلٌّ مع أفراد أسرته.
2. الإفطار فقط في إطار مصغر ومع ابناء العائلة المصغرة المتواجدين والمقيمين مع الاسرة والامتناع عن الإفطار الجماعي , بما في ذلك نطالب بعدم التجمعات بما يسمى بطبخة رمضان "طبخة الولايا" حفاظا على سلامة الجميع.
3. التزام جميع المحلات التجارية بالتوجيهات الرسمية المتعلقة بفتح واغلاق المرافق التجارية، وبما لا يتعارض مع ذلك ,اتاحة المجال لفتح المحال على مدار اقصى ما يمكن من الساعات وذلك من اجل توزيع الكثافة على ساعات عمل اكثر.
4. يطلب من كل سوبر ماركت او محل لبيع الحلويات ان يقوم بتنظيم حركة المبيعات عن طريق تشغيل منظمين في المدخل والتي تكون مهامهم في اجراء الفحص الحراري للزبائن، مراقبة وتزويد الزبائن بالمواد الواقية مثل تعقيم او كفوف ومن ثم متابعة وترتيب الافراد المتواجدين في المتجر في آن واحد.
5. يطلب من اماكن بيع الألبسة والاحذية والمواد الأخرى المستهلكة خلال الفترة القادمة الحفاظ على عدد الزبائن في المحل بحيث تتماثل مع التعليمات الرسمية بالابتعاد 2 متر على الأقل والحفاظ على توفر المواد الواقية للزبائن.
6. يطلب من المقاهي والمطاعم والاماكن الترفيهية الامتثال للتعليمات الرسمية وتطبيقها ولا يسمح بفتح المحلات خلال شهر رمضان، بما في ذلك منع فتح اكشاك.
7. وجوب التزام البيوت وعدم الخروج الا للضرورة.
8. دعوة الأهالي الى عدم تبادل الزيارات العائلية الاجتماعية والامتناع عن ترتيب الافطار الجماعي بالمرة.
كما ونتوخى من الجميع الحفاظ على تعليمات وزارة الصحة والبيانات الرسمية حفاظا على سلامتكم.
تقبل الله منا ومنكم الطاعات، وكل عام وأنتم بخير. حفظ الله كفرقرع من كل سوء".

كلمات دلالية