أخبارNews & Politics

الشرطة: تلخيص عملية أبو ديس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة: تلخيص عملية الدهس والطعن في حاجز الكيوسك في ابو ديس

الفيديو والصورة من الشرطة


نشرت الشرطة فيديو وبيانا تلخيصيا لعملية الدهس والطعن في حاجز الكيوسك في ابو ديس، مشيرة الى أنه قام افراد شرطة الحدود بتحييد المنفذ الذي قام بدهس وطعن الشرطي في حاجز الكيوسك في ابو ديس. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربيما يلي:"" خلال ورديتي وصلت مركبة الى الحاجز ودهستني, عندما كنت على الارض رأيت المخرب يخرج من المركبة. حاولت الابتعاد عنه وقدته الى المكان الذي تواجد به رفاقي ليطلقوا عليه النار ويقوموا بتحييده" هذه ما قاله الشرطي "ب" عن تفاصيل الحادث" وفقا للبيان.

وتابع البيان:"قام افراد شرطة الحدود بتحييد المنفذ الذي قام بدهس وطعن الشرطي. حرس الحدود يشيد برد فعل افراده الذي اسفرت عن هذه التنيجة المطلوبه في مثل هذه الاحداث. بالرغم من مفاجأة المخرب للشرطي نجح بردعه وصراعه حتى تسنت الفرصة لاطلاق النار على يد افراد الشرطة العاملين في المكان وتحييده.

حوالي الساعة الثامنة صباحا وصل المخرب الى الحاجز مستقلا مركبة لنقل الركاب حيث قام بالانحراف نحو الشرطي ودهسه وبعدها مباشرة خرج المخرب من مركبته متسلحا بمقص وبدأ بطعن الشرطي الذي حاول ردعه. لاحظ افراد الشرطة العاملين في المكان الحادث وقاموا بمطاردة المخرب وتحييده مما اسفر عن مقتل المخرب 20 عام من السواحرة. هذا وضبط افراد الشرطة على عبوة ناسفة انبوبية في المكان وتم استدعاء خبير متفجرات لمعالجتها"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"طواقم طبية التي وصلت الى المكان قامت بنقل الشرطي المصاب بجروح وصفت بالمتوسطة (وفق مصادر طبية) لتلقي العلاج في مشفى شعاري تسيدك وذكر ان حالته الان طفيفة. وصل الرقيب ادم زيلبرغ الذي يعمل كمضمد شرطة الحدود في منطقة غلاف اورشليم القدس الى مكان الحادث فور تلقية البلاغ وباشر برفقة المضمدين الاخرين بتقديم العلاج الاولي للشرطي المصاب حتى وصول الطواقم الطبية"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: