السلطات المحلية

الهيئة العربية للطوارئ تناشد السلطات المحلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الهيئة العربية للطوارئ تناشد السلطات المحلية بأخذ التدابير اللازمة أثناء صرف مستحقات الشيخوخة في فرع البريد

 


وصل الى موقع كل العرب بيان من الهيئة العربية للطوارئ جاء فيه:" يحل غدا وبعد الغد أيام الأربعاء والخميس موعد مستحقات الشيخوخة، حيث من المتوقع ان يتوجه الاف المسنين من أهلنا الى البنوك المختلفة لقبض مستحقاتهم. ولهذا فإننا ارسلنا رسالة الى السلطات المحلية، ونلفت نظر السلطة المحلية والجمهور الى الأمور التالية:

إن تجمع كبار السن أمام البنوك وفرع البريد قد يشكل خطرا على حياتهم ويمكن ان يسبب في نقل العدوى اليهم من خلال الاختلاط أو لمس مسطحات مختلفة. لذلك نطلب من لجان الطوارئ في كل مكان التحضير لهذا الحدث من خلال، وضع مجموعة من المتطوعين أمام فروع البنوك والبريد مع اظهار كلمة متطوع لمساعدة أهلنا كبار السن في تلقي خدمة امنة وسريعة.
كذلك من الهام التحدث مع إدارة البنوك والبريد لمراعة هذا الجانب من خلال تسخير الجهود الازمة التي تضمن الا يبقى المسنين أكثر من دقائق معدودة داخل الفرع. ووضع المعقمات داخل الفروع في متناول استعمال الجميع.
بالإضافة، يقوم المتطوعون بمساعدة المسنين بعدم التجمهر والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وبتسيير الأمور وأيضا توزيع محارم مرطبة والكو جيل من أجل التعقيم.
وعليه يجب شرح مخاطر التجمع والاختلاط وأهمية عدم لمس الأشياء وعدم المصافحة، وشرح أهمية العودة الى البيت مباشرة.
وكنا قد طالبنا السلطات المحلية العربية في اختيار المتطوعين ومراعاة اختيار اشخاص ملتزمين بتوصيات الصحة ومهتمين في تطبيق التوصيات.

كلمات دلالية