أخبارNews & Politics

يافة الناصرة: مبادرة طيبة لكشافة مكسيموس سلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يافة الناصرة: سرية كشافة ومرشدات المطران مكسيموس سلوم تقدم الرزم الغذائية للعائلات المتعففة


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن سرية كشافة المطران مكسيموس سلوم في يافة الناصرة ، جاء فيه ما يلي:"رأت ادارة سرية كشافة ومرشدات المطران مكسيموس سلوم في يافة الناصرة ان من واجبها الانساني وشعورا بالمسؤولية تجاه العائلات المستروة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة ان تقف وقفة المساعدة الداعمة في هذه الظروف والايام العصيبة وتقدم يد العون للمحتاجين بارسال الطرود الغذائية الى بيوت هذه العائلات ومسني البلدة وكانت المبادرة وصاحبة الخطوة الاولى في هذا المجال ودعت جميع المؤسسات والجمعيات ان تقوم هي ايضا بهذا العمل الانساني".


وزاد البيان:"وجهت السرية نداءها الى الجهات الرسمية والشعبية لتمويل حملة الف طرد غدائي، يتم التوزيع من منتصف اذار فعيد الفصح المجيد وشهر رمضان الفضيل . وقد بارك سيادة المطران يوسف متى الجزيل الاحترام رئيس اساقفة عكا و حيفا والناصرة وسائر الجليل هذا العمل الانساني , وافتتح باب التبرعات بسخاء مشكورا . واعقب سيادته اصحاب المصالح ورجال الاعمال واعضاء السرية ومؤمنو رعية سيدة البشارة في البلدة . وما زالت ادارة السرية تستقبل ما تجود به النفوس السخية من تبرعات نقدية وعينية , فالعطاء ثمرة المحبة وهو الجود الناتج عن رغبة ذاتية في المساعدة وانتشار الخير. وتكمن سعادة السخي في ان يرى غيره سعيدا. والانسان يسمو بقدر ما يعطي ويرضي من يحتاج الى عطائه " ولسوف يعطيك ربك فترضى "(4 الضحى(
اشرف على سير هذه الحملة الاخ وديع مسعد نائب معلم السرية والاخ خليل كسابري مركز الفعاليات. وقد تحول مركزها الى خلية عمل متواصل. وتم المحافظة على انظمة وزارة الصحة والجهات المسؤولة.
فاجأ السيد ماهر خليلية رئيس المجلس المحلي يافة الناصرة ونوابه وكبار موظفيه بزيارة لمقر السرية واطلعوا على كيفية وتعبئة الرزم الغذائية وارسالها الى البيوت وابدوا اعجابهم بطريقة العمل ومحتويات الرزم والسرعة في التوزيع وشكروا ادارة السرية على المشروع الخيري وتجدر الاشارة ان هذه الحملة ״ كنت محتاجا فساعدتنوني ״ ستستمر حتى شهر رمضان الفضيل واقتراب عيد الفطر السعيد .
تشكر ادارة السرية جميع المتبرعين الكرام واعضاء السرية المتطوعين لفعل الخير في محنه وباء الكورونا اللعين , طالبة من الله ان يعوضهم عن عملهم الصحة والتوفيق المتواصلين ويرد لهم العطاء اضعافا فالعطاء يتجلى في وقت الشدة. ولا تخفى المكارم حيث كانت ولا اهل المكارم حيث كانوا"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: