أخبارNews & Politics

إتهام شبّان من يافة الناصرة والناصرة بالابتزاز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو: إتهام 4 شبّان من يافة الناصرة والناصرة بابتزاز وسرقة صاحب محل تجاري

الشرطة في بيانها:

واصل المتهمون تهديد الضحية حتى اثناء التحقيق معهم في مركز الشرطة وامام المحقق وصرخ قائلا: يا اخو الـ** بعد ما اطلع راح تندم" وذلك مع القيام بحركات تهديد


قدّمت النيابّة العامة في لواء الشمال لائحة إتهام للمحكمة المركزية في الناصرة ضد 4 شبّان في الشعرينات من العمر (3 من يافة الناصرة و1 من الناصرة) بابتزاز وسرقة صاحب محل تجاري في يافة الناصرة. وتمّ تقديم لائحة الاتهام ضد الشبّان بعد تحقيقات حثيثة قامت بها الشرطة وتشكيل قاعدة أدلة ضدهم. 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي ما يلي:"مع الانتهاء من تحقيق مكثف لشرطة اسرائيل قدمت النيابة لواء الشمال ضدهم لائحة اتهام خطيرة مرفقة بطلب توقيف حتى انتهاء الاجراءات القانونية الى المحكمة المركزية في الناصرة".

وزاد بيان الشرطة:"بدأ المشتبهين قبل حوالي الشهرين بابتزاز وتهديد الضحية صاحب بقالة في يافة الناصرة. حيث قام اثنان من المشتبهين بدخول البقالة واخذ 3 زجاجات كحول من نوع فودكا وعندما طلب منهم البائع الدفع مقابل الكحول قال له احد المشتبهين: " كل يافة الناصرة بتدفع النا خاوة وانت كمان لازم تدفعلنا". لاحقا في بداية الشهر وصل اثنين من المشتبهين الى البقالة مستقلين مركبة من نوع سكودا وقام احدهم باخد 12 زجاجة من الجعة من البراد بقيمة 90 شيكل وعندما فهم صاحب المحل ان المشتبه لا يريد ان يدفع حاول ان يأخذ منه الزجاجات.

بدأ المتهم بالاعتداء على الضحية وتهديده حتى وصل المتهم الثاني وقام باخراجه من البقالة دون ان يأخذوا شيء. لاحقا تذكر المشتبهون انهم نسيوا هاتفهم الخليوي في البقالة ورجعوا الى المكان بصحبة مشتبه ثالث لطلب الهاتف الخليوي الذي نسياه ولكن البائع رفض ارجاع الهاتف بنية تقديمة من الشرطة .

بدأ المتهمون الثلاثة بشتم الضحية وتهديده وقام احدهم برمي زجاجتين من الجعة على الارض مما ادى الى كسرهم وخلال ذلك صرخ احد المتهمين طالبا من الضحية دفع الخاوة مثل بقية المحال التجارية في يافة الناصرة وفي حال انه قدم شكوى للشرطة سيقومون باطلاق النار على المحل. وقبل خروجهم قاموا باخذ صندوق جعة من نوع هاينيكن.

ابلغ الضحية الشرطة وعندما راى المتهمين وصول افراد الشرطة الى المحل قاموا بالاتصال بالضحية وسأله بنبرة مهدده لماذا وصل افراد الشرطة الى المكان وقام باقفال الخط. في اليوم التالي وصل 2 من المتهمين الى المحل وقاما بتكسير كاميرات الرقابة لابادة الادلة.

قام محققو الشرطة بفتح تحقيق فور تلقي البلاغ ونجحوا بالوصول الى المشتبهين خلال بعض الاجراءات وتوقيفهم ومددت المحكمة فترة توقيفهم من حين الى اخر.

واصل المتهمون تهديد الضحية حتى اثناء التحقيق معهم في مركز الشرطة وامام المحقق وصرخ قائلا: يا اخو الـ** بعد ما اطلع راح تندم" وذلك مع القيام بحركات تهديد".

وزاد البيان:"مع الانتهاء من تحقيق سريع ومكثف لمحققي الشرطة قامت النيابة العامة ببناء قاعدة ادلة ضد المشتبهين وتقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية تنسب لهم التهم التالية:
- الابتزاز بالتهديد- عقوبة بالسجن لمدة 7 سنوات.
- السطو التي يعاقب عليها القانون هي 14 سنة في السجن.
- تعطيل مجرى القضاء التي يعاقب عليها القانون بالسجن 3 سنوات.
- تشويش التحقيق أن العقوبة المنصوص عليها في القانون بالسجن 5 سنوات.
- التهديد التي يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة 3 سنوات.

بالاضافة الى ذلك قدمت النيابة طلب مصادرة مركبة السكودا التي استقلها المتهمين عند وصولهم الى المحل. ستنظر المحكمة المركزية في الناصرة يوم غدا في طلب الشرطة لتمديد فترة توقيفهم حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية".

واختتم بيان الشرطة:"تواصل الشرطة نشاطها بشكل حازم للحد من جرائم التهديد والابتزاز والخاوة وستقوم بمعالجة كل حادث على الفور واستخدام جميع الوسائل المطلوبه لتقديم المشتبهين الى العدالة لضمان امن وسلامة المواطنين. تناشد الشرطة الجمهور التبليغ عن كل حادث ابتزاز فور ابتدائه, تشير التجرية الى ان الدفع لا يضمن شيئا وحتى انه في بعض الاحيان يشجع المشتبهين على طلب مبلغ اكبر من الضحايا"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: