أخبارNews & Politics

جونسون يتماثل للشفاء من كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بريطانيا| جونسون يتماثل للشفاء من كورونا وحكومته في مرمى الانتقادات


أفاد وزير الدولة مايكل غوف، الأحد، إن رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون "يتعافى" بعد إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وقد أعطى توجيهاته إلى الحكومة التي تتعرض إلى انتقادات بسبب طريقة تعاملها مع الوباء.

وأكدت مصادر مطلعة، أن جونسون (55 عاما) الذي غادر المستشفى قبل أسبوع "يتعافى بشكل جيد، ومعنوياته مرتفعة"، وأضاف أن رئيس الحكومة المحافظ تحدث مع، وزير الخارجية الذي ينوب عنه.


رئيس الحكومة البريطانية - بوريس جونسون

وبحسب وزير الدولة، نقلت "توصيات رئيس الوزراء لبقية الحكومة" خلال مؤتمر انعقد صباح السبت عبر الهاتف.

مع بلوغ حصيلة الوفيات بالفيروس في بريطانيا 15,464 حالة، وفق آخر التقارير والتي نشرت السبت،هذ وتعد بريطانيا إحدى أكثر بلدان أوروبا تأثرا بفيروس كورونا.

وتتعرض الأرقام التي تقدمها الحكومة إلى النقد، لأنها لا تشمل سوى وفيات المرضى الذين أجريت لهم فحوص، وتأكدت إصابتهم بالفيروس في المستشفيات، ما يعني أنها تستثني المتوفين في منازلهم وفي دور رعاية المسنين.

وتقدر أجهزة تمثّل دور رعاية المسنين أن عدد الوفيات في هذه المؤسسات يتراوح بين 4 آلاف و7500 حالة.

 وقررت الحكومة، الخميس، تمديد الحجر القائم منذ 23 مارس لمدة 3 أسابيع  اخرى على الأقل.

وفي  خضم الانتقادات الموجهة، اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني أن الحكومة كانت "شديدة البطء" في إقرار الحجر وزيادة عدد الفحوص وتوفير المعدات اللازمة للطواقم الطبية.

لكن دافع غوف، الأحد، عن موقف حكومته معتبرا أنه "لا يمكن لأي كان القول إن رئيس الحكومة لم يبذل قصارى جهده في مكافحة الفيروس"، وأكد أنه ستتم مضاعفة الجهود لتوفير المعدات الطبية.

إقرا ايضا في هذا السياق: