الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

الكشف عن أول اصابة بكورونا في عرعرة النقب - شابة شاركت في حفلة خطوبة بوجود العشرات

ياسر العقبي
نُشر: 19/04/20 20:53,  حُتلن: 07:21

تم اليوم، الأحد، الكشف عن أول إصابة بمرض الكورونا في بلدة عرعرة النقب. ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر محلية، إنّ المصابة هي سيدة في الـ37 من عمرها، متزوجة وأم لأطفال. وأفيد أنها شاركت في حفلة خطوبة قبل أيام شارك فيها العشرات. ويشار إلى أن المصابة لم تعانِ من أعراض المرض بتاتا.

وتحقق وزارة الصحة في الأماكن التي زارتها السيدة المصابة، من أجل متابعة مسارها والإعلان عن الأشخاص الذين عليهم الدخول للحجر الصحي وفقا لهذا التحقيق الوبائي.

وبعد الإعلان عن أول إصابة أصدر الشيخ محمد أبو شلظم، رئيس الحركة الاسلامية عرعرة النقب، بيانا وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب"، جاء فيه: "بعد كشف أول حالة إصابة في عرعرة النقب بفيروس كورونا، والتي نسأل الله لها الشفاء والعافية، وربما تكون هناك إصابات أخرى لا نعرفها، ولا نعلم عن عدد من سيفرض عليهم الحجر الصحي، فاننا من منطلق الحرص والمسؤولية نوجه عناية الاهل الى الامور التالية: تنفيذا لتعليمات الجهات ذات الصِّلة والدراية فإننا نناشد الاهل التزام البيوت، وعدم الخروج الا للضرورة، وعلى كل منتدب للخروج من اي بيت ان يكون ممن يعتمد عليهم من الكبار ، وممن يلتزمون بوسائل الوقاية".
وتابع البيان أنّه يجب "الاخذ بتعليمات وزارة الصحة، والفتاوى واجب شرعي، يأثم من يخالفها، ويأثم كل شخص وجب عليه الحجر الصحي ولم يلتزم به، وعلى كل من يخرج لأي عمل أو غرض من الضرورات أن يضع كمامة وقفازات، وان يستعمل المعقمات، وتعقيم هاتفه الخلوي المعرض لملامسة الأسطح، والذي يعد إحدى وسائل نقل العدوى".
وتابع أنه يجب "⁩الإلتزام بالصلاة في البيوت واجب شرعي سواء كانت فريضة كالصلوات الخمس، أو نافلة كصلاة التراويح، التي تصحّ في المنازل فرادى أو جماعة بين أهل البيت الواحد، فمن لم يستطع صلاتها جماعة فتجوز فرادى، في ظل الظروف التي يحتمها فيروس كورونا".
وأشار البيان أنه "فيما يخص المصاب بالڤيروس عليه التشاور مع الاطباء، فإذا رأوا أن الصوم يضره فإنه يجب عليه أن ينصاع لأمر الطبيب وهو أمر واجب حتى يحافظ على نفسه لأن حفظ النفس في هذه الحالة مقدم على الصيام. بخصوص المساجد، يتم رفع الأذان فيها للصلوات المفروضة فقط، بدون صلاة جماعة، وعلى كل من لم يأخذ بفتاوى العلماء فهو يتحمل المسؤولية امام الله عز وجل".
وتابع رئيس الحركة الإسلامية أنه على كل شخص خالط مصابا بالكورونا، او وصل من خارج البلاد، وجب عليه شرعا الحجر الصحي، لانه قد ينقل العدوى خلال الايام التي فيها حضانة الفيروس في جسمه بدون أعراض، الى ان يتم تأكيد سلامته وعدم إصابته بالفيروس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
236910.63
BTC
0.51
CNY