أخبارNews & Politics

قوات الشرطة تداهم حي التقوى في رهط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غائم جزئي
17

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غائم جزئي
17

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد ساعات من جلسة لجنة مكافحة العنف: قوات كبيرة من الشرطة تداهم حي التقوى في رهط

بعد جلسة لجنة مكافحة العنف في الكنيست، داهمت قوات كبيرة من الشرطة، مساء الأحد، حارة التقوى بمدينة رهط

عبّر السكان عن استنكارهم الشديد لاستفزازات الشرطة لأبناء الحي، وفق قولهم، حيث قال أحدهم في حديث لمراسل "كل العرب" أن الشرطة تستمر في تضييقها على السكان


داهمت قوات كبيرة من الشرطة، مساء اليوم الأحد، حارة التقوى (رقم 21) في مدينة رهط، بعد ساعات من مغادرتها على خلفية جلسة لجنة مكافحة العنف في الكنيست التي قامت بعقد جلسة خاصة في المدينة وزيارة للحي.


صور من حي التقوى في رهط مساء اليوم الاحد

وعبّر السكان عن استنكارهم الشديد لاستفزازات الشرطة لأبناء الحي، وفق قولهم، حيث قال أحدهم في حديث لمراسل "كل العرب" أن الشرطة تستمر في تضييقها على السكان.
وكان مندوب الشرطة قال في جلسة اليوم إنه تم تحرير 38 مخالفة فقط لسكان الحي ضمن الاجراءات ضد انتشار مرض الكورونا من أصل 400 مخالفة لسكان مدينة رهط ولأصحاب المصالح التجارية، أي أكثر من ربع مليون شيكل خلال أسبوعين.
وقام رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، بالوصول إلى الحارة يحمل مكبرا للصوت واستنكر عودة القوات المدججة للشرطة بينها الوحدات الخاصة إليها، بعد مغادرتها صباح اليوم عند وصول لجنة مكافحة العنف البرلمانية (شاهد الفيديو) .

وفي وقت سابق، قال رئيس البلدية: "حارة التقوى 21 هي في حالة حصار من قبل الشرطة منذ حوالي 10 أيام، حيث أسفرت مضايقات الشرطة عن أكثر من 200 مخالفة بحق الأهالي. نطالب اللجنة بأن تتوجه للشرطة بطلب إلغاء جميع هذه المخالفات، خاصة وأن أوضاع الناس الاقتصادية تزداد سوءًا مع أزمة الكورونا. كما نريد أن تنسحب الشرطة من الحارة بشكل دائم وليس فقط اليوم بسبب جولة اللجنة. الشرطة لديها أدواتها وأذرعها التي تستطيع من خلالها الوصول للجناة ومطلقي النار، ولا يعقل أن تقوم بمعاقبة جميع أهالي الحارة البالغ عددها 4500 مواطن، رجالا ونساء وأطفالا، وتعتدي عليهم في بيوتهم".

هدنة
وكانت لجنة مكافحة العنف في الكنيست قامت ظهر اليوم بجولة ميدانية في حارة رقم 21 التقت خلالها بممثلين عن الأهالي واستمعت منهم لمعاناتهم.
وبعد الجولة توجه النواب والوفد لعائلتي أبو صهيبان وأبو غنيم، حيث تم تمديد الهدنة بين الطرفين، لما بعد شهر رمضان والعيد، نهاية شهر أيار القادم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط الشرطة حي التقوى
القدس: الآلاف يفتحون أبواب الأقصى بعد إغلاق أكثر