السلطات المحلية

540 الف شيكل ميزانية طوارئ لدير الأسد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| بعد توجّه الهيئة العربية للطوارئ: تحويل 540 الف شيكل كميزانية طوارئ لدير الأسد

ستخصص الميزانية لتعزيز عمل غرفة الطوارئ في البلدتين، اعلام محلي وتوفير احتياجات اساسية للعائلات المستورة.


صادقت وزارة الداخلية على تحويل ميزانية طوارئ أولية بقيمة 430 ألف شيكل لقرية البعنة و540 الف شيكل لقرية دير الأسد، بعد توجّه الهيئة العربية للطوارئ. وجاء في بيان صادر عن الهيئة ما يلي:"في اعقاب المطالبة والمتابعة المتواصلة التي تقوم بها الهيئة العربية للطوارئ وفي ظل الظروف العصيبة التي تمر بها قريتي البعنة ودير الأسد، صادقت وزارة الداخلية على تحويل ميزانية طوارئ أولية بقيمة 430 ألف شيكل لقرية البعنة و540 الف شيكل لقرية دير الأسد".
وزاد البيان:"ستخصص الميزانية لتعزيز عمل غرفة الطوارئ في البلدتين، اعلام محلي وتوفير احتياجات اساسية للعائلات المستورة.  وتجدر الإشارة ان هذا الإنجاز هو جزء من مطالب الهيئة المدروسة التي تقدمت بها للحكومة لتخصيص ميزانيات طوارئ لكافة السلطات ال محلية العربية".
 وأضاف البيان:"تواصلت اليوم الاحد الهيئة العربية للطوارئ مع مندوبي السلطات المحلية العربية لفحص توجهات الجمهور واحتياجات السلطة المحلية والنواقص الموجودة وكذلك أوضاع المعزولين في البلدات العربية.
يذكر أن الهيئة كانوا قد تطرقت في تواصلها مع السلطات المحلية حول التعليمات الجديدة التي اقرتها الحكومة بتخفيف التقييدات والمهام التي يجب ملاءمتها للالتزام في البلدات العربية، كذلك العمل على فحص مدى جهوزية السلطات المحلية لاستقبال رمضان المبارك والمطالبة في توفير الطرود الغذائية للعائلات المستورة، كذلك فحص عمل ملاجئ المسنين في البلدات العربية واحتياجاتها وحول عمل غرف الطوارئ ومتابعة قضايا المصابين والمعزولين"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: