أخبارNews & Politics

الشرطة تواصل عملها في دير الاسد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة تواصل عملها في دير الاسد


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة للاعلام العربي وسيم بدر:" فرض الإغلاق على قريتي دير الأسد والبعنة منذ يوم (18.4) تمام الساعة 8:00 صباحًا، والاعلان عنهما كمنطقة مغلقة لمدة اسبوع.

وفقا للتعليمات، سيتم تقييد حركة الدخول والخروج من القريتين واليهما لمنع انتشار الفايروس.

في الوقت الحاضر لا يوجد تغيير بالنسبة للتقييدات وفق انظمة الطوارئ داخل القريتين كسائر البلدات في كافة ارجاء الدولة وتبقى كما كانت حتى الآن وفقا للمبادئ التوجيهية للحفاظ على البعد الاجتماعي الصادر عن وزارة الصحة.

بهدف تطبيق القانون والتاكد من تنفيذ التقييدات تم نصب 8 حواجز على مداخل ومخارج القريتين حيث يعمل افراد الشرطة في المكان لمنع التنقل غير الضروري.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل افراد الشرطة بشكل معزز وواسع النطاق داخل القريتين لمساعدة السكان وتطبيق المبادئ التوجيهية لضمان صحة السكان ومنع انتشار الفايروس.

هذا ويعمل افراد الشرطة وطواقم طبية من نجمةداود الحمراء على تشجيع السكان الذين تم تشخيصهم كمصابين في فايروس الكورونا على الخروج إلى فنادق Corona للراحة والتعافي، حيث يتم إخلاء المصابين الى الفنادق الخاصة بواسطة سيارات اسعاف خاصة بنجمة داود الحمراء.

مسموح لسكان القريتيتن مغادرتهما في الحالات الاتية:

▪ الحصول على خدمات طبية غير المتوفرة داخل القريتين.
▪اجراءات قضائية التي تلزم الحضور خارج المنطقة المقيدة
▪️المشاركة بجنازة قريب من الدرجة الاولى نقل قاصر الذي يعيش مع والدين منفصلين.
▪️ افراد الشرطة، الطواقم الطبية أو الجنود او سكان القريتين في اطار عملهم.
▪ بالإضافة إلى ذلك، يمكن الخروج لغرض أساسي آخر مثل العمل الأساسي بعد الحصول على إذن من سلطة الطوارئ الوطنية - راحيل.

للتوجه لتلقي التصريح يمكن الاتصال على الرقم 104باللغة العبرية والعربية*.

يسمح الدخول للقريتين :
▪السكان المحليين الذين يقطنون بشكل دائم.
▪ الدخول للتزويد بالمنتجات والخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والاتصالات وخدمات نقل النفايات.
▪نقل قاصر يعيش مع والدين منفصلين.
▪ افراد قوات الامن والانقاذ لمزاولة مهامهم ( سلطة الاطفاء والانقاذ نجمة داود الحمراء، شرطة إسرائيل، وجيش الدفاع)، الطواقم الطبية والعاملين الطبيين، الأخصائيون الاجتماعيون ، العاملون في مجال الرعاية الاجتماعية ، الصحفيون الذين يحملون شهادة صحافة أو نقابة الصحفيين.
▪ بالإضافة إلى ذلك، يمكن الدخول لغرض أساسي آخر مثل العمل الأساسي * بعد الحصول على إذن من سلطة الطوارئ الوطنية- راحيل. يمكن التوجه لتلقي التصريح هاتفيا بواسطة الرقم 104* باللغتين العربية والعبرية.

يواصل افراد الشرطة عملهم في القرية لمساعدة السكان على تطبيق إرشادات وزارة الصحة وضمان صحة السكان، يُطلب من السكان الالتزام بالتعليمات والامتناع عن التجمهر او التواصل والمحافظة على البعد الجسماني، وعدم الابتعاد عن المنازل لأكثر من 100 متر باستثناء التزود بالطعام أو الدواء، والحرص على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

تذكروا - الامتثال الى التعليمات ينقذ حياة :
شرطة اسرائيل تناشد الجمهور بالامتثال لتعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن حيث ان عدم الامتثال يضر في المكافحة الوطنية لمكافحة انتشار الوباء في الدولة:

▪️يحظر نشر او نقل الرسائل والمعلومات الكاذبة "فايك نيوز" التي تهدف لزرع الذعر والبلبلة بين المواطنين. معلومات وتحديثات رسمية سيتم اصدارها من الجهات الرسمية ووزارة الصحة.

▪️المجمعات التجارية- يحظر كل نشاط ما عدا بيع المواد الغذائية او الأدوية والبصريات والمنتجات التي تعنى بالنظافة العامة للجسم.

▪️لن نتردد بفتح ملف جنائي ضد المواطنين الذين اختاروا تجاهل التعليمات بعد سابق علم. لا نريد الوصول إلى ذلك ، ونأمل أن يتفهم الجميع خطورة الوضع.

▪️عندما لا يتبق خيار ستعمل شرطة اسرائيل مع جميع الهيئات لتطبيق القانون على أي شخص يختار ان يتجاهل تعليمات وزارة الصحة مما يسبب في أفعاله أو إهماله أو بشكل متعمد نشر فيروس كورونا ليشكل خطر على حياة المواطنين وإلحاق الضرر بالصحة العامة.

مع حلول الشهر الفضيل، تذكروا ان تفشي فايروس كورونا الزمنا بتغيير نمط حياتنا لذا فعلينا ايضا تغيير سريان مراسم الإحتفال ومطابقتها لأنظمة الطوارى وتعليمات وزارة الصحة بالحفاظ على البعد الإجتماعي لننقذ حياة المواطنين ونضمن صحة وسلامة المحتفلين.

ستواصل شرطة اسرائيل عملها لتقدم الخدمات للمواطنين وعلى مساعدتهم بتطبيق تعليمات وزارة الصحة وانظمة الطوارئ لكنها ايضا ستعامل بشكل حازم مع خراقي القانون الذي يشكلون خطرا على حياة المواطنين.

تذكروا - بالإلتزام بالتعليمات وبالمسؤولية الشخصية والتعاون المتبادل يمكننا ان ننتصر على الوباء

كلمات دلالية