أخبارNews & Politics

مساواة يطالب بتدريب الطواقم للتعامل مع العرب بشكل مهني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مساواة يطالب نجمة داوود الحمراء بتدريب طواقمها للتعامل مع المواطنين العرب بشكل مهني

توجه مركز مساواة، لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، الى ادارة منظمة نجمة داوود الحمراء وذلك في اعقاب وصول عدة شكاوى وتذمر من قبل مواطنين للمركز بما يتعلق بالتعامل ومستوى الخدمة التي يمنحها بعض الموظفين في المنظمة في المجتمع العربي

توجه مركز مساواة، لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، الى ادارة منظمة نجمة داوود الحمراء وذلك في اعقاب وصول عدة شكاوى وتذمر من قبل مواطنين للمركز بما يتعلق بالتعامل ومستوى الخدمة التي يمنحها بعض الموظفين في المنظمة في المجتمع العربي.

وطالبت المحامية رنا جربان، باسم مركز مساواة والمجلس المحلي جسر الزرقاء ادارة نجمة داوود الحمراء، ان تقوم طواقمها المهنية بمنح الخدمة اللائقة والمهنية للمواطنين عامة والمواطنين العرب بشكل خاص، وبالأساس كبار السن الذين قد يواجهون صعوبة في التحدث باللغة العبرية بطلاقة اضافة الى كوننا بفترة مليئة بالإضرابات النفسية التي من شأنها ان التصعيب على المتوجهين.
واستعرضت المحامية جربان حادثة المكالمة الهاتفية التي كانت بين مواطنة من قرية جسر الزرقاء وبين احد الموظفين وهو متطوع في مركز نجمة داوود الحمراء، حيث يتبين بشكل واضح وجلي ان الموظف لم يتلقى تدريبات او تعليمات مهنية ليمنح الخدمة الاساسية المطلوبة منه للسيدة التي توجهت للمنظمة وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.
وأشارت جربان قضية انتظار سيارات الإسعاف لساعات طويلة لنقل مرضى كورونا او الذين يتواجدون في الحجر المنزلي كما اكد لمركز مساواة رئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش.
وطالب مركز مساواة منظمة نجمة داوود الحمراء وبسبب الاوضاع الخاصة التي تعيشها البلاد عامة والمجتمع العربي على وجه التحديد اولا بتدريب طواقمها المهنية عامة والطواقم التي تتعامل بشكل مباشر مع المجتمع العربي بشكل خاص على كيفية التعاطي مع كل المواطنين العرب الذين يتوجهون لتلقي خدمة خاصة وان قضية اللغة قد تكون عائقًا كبيراً امام الكثيرين وحثهم على التجاوب والتواجد السريع في البلدات العربية.
وقام مركز مساواةبتعميم الرسالة على وزارة الصحة وأعضاء الكنيست جابر عساقلة، أسامة السعدي، ايمان خطيب وهبه يزبك لمتابعتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مساواة كورونا
إنجراف شاب عربي من النقب في البحر الميت