أخبارNews & Politics

الدكتورة رشا ناطور من قلنسوة: قررت النزول للميدان تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الدكتورة رشا ناطور من قلنسوة: قررت النزول للميدان لوقف الإستهتار بفيروس كورونا


وجهت الدكتورة رشا ناطور من رابطة الأطباء في قلنسوة كلمة لجميع المواطنين خلال تواجدها في الميدان ضمن حملة توعية للرابطة لرفع الوعي والإرشاد في اعقاب انتشار فايروس الكورونا.


الدكتورة رشا ناطور قالت:" نحن في الرابطة قررنا ان نجتمع وننشر الوعي عند الناس، وخاصة في الأماكن العامة، وسيكون لنا استمرارية في المستقبل، وهذا نابع من منطلق المسؤولية، ورغبتنا في اداء الواجب اتجاه مجتمعنا، وهذا اقل شئ يمكن ان نفعله".
وعن الإستهتار قالت:" غالبية الناس تحاول الإلتزام بالإرشادات والتعليمات، ودائما هناك مجال للتحسين وان شاء الله اننا في الطريق الصحيح، ولا بد لي هنا بان اشير الى ان المرأة الحامل هي الأكثر تعرضاً للخطر من فايروس كورونا، بحكم التغيرات الفيزيولوجية التي تصيبها وبدون اي علاقة للمرض، فالنساء الحوامل بطبيعة حالتهن يواجهن ضيق في التنفس وتغييرات في فحوصات الدم التي يمكن بان تتشابه مع مرض الكورونا، لذلك يمكن لتشخيص المرض بأن ياخذ اكثر وقتاً، ولا بد ان تلتزم الحوامل في الإرشادات".
ومضت وهي تقول:" اخشى في هذه الأيام بان نصل الى مرحلة عدم وجود ادوات كافية لعلاج المصابين، ففي هذه الفترة نعمل بشكل مكثف كي نعطي العلاج حقه، لا سيما ان عدد التوجهات قلت، بينما هناك اقسام زاد فيها العمل، ومن هنا اوجه كلمة ونصيحة للجميع بعدم الإستهتار والتصرف بمسؤولية".

كلمات دلالية