أخبارNews & Politics

ام الفحم: عدد المصابين بفيروس كورونا مرتفع تصوير: 1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ام الفحم: عدد المصابين بفيروس كورونا مرتفع وعدد الفحوصات في المحطة قليل

بالرغم من ان عدد المصابين بفيروس كورونا مرتفع في مدينة ام الفحم، الا ان عدد الذين أجروا الفحوصات في المحطة المتنقلة قليل جدًا نسبةً لعدد السكان والمصابين. وأظهرت النتائج صباح اليوم الجمعة، ان عدد الإصابات في المدينة بلغ 58 إصابة


بالرغم من ان عدد المصابين بفيروس كورونا مرتفع في مدينة ام الفحم، الا ان عدد الذين أجروا الفحوصات في المحطة المتنقلة قليل جدًا نسبةً لعدد السكان والمصابين. وأظهرت النتائج صباح اليوم الجمعة، ان عدد الإصابات في المدينة بلغ 58 إصابة، وعدد الذين أجروا الفحص في المدينة 1402، وعدد المتعافين 5 أشخاص.

وافتتحت محطة "افحص وانطلق"، مساء امس الخميس، وأجري فيها اكثر من 80 فحصًا. وتستقبل المحطة، المواطنين من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، اليوم والجمعة، وغدًا السبت بذات توقيت يوم الجمعة.

ومن أجل، حجز دور على المواطن التنسيق مسبقًا مع نجمة داوود الحمراء، وذلك عبر الإتصال على الرقم 101. وبسبب شكاوى المواطنين حول تأخير حجز الأدوار، قام رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد بالإتصال المباشر بالنائب احمد الطيبي ومدير عام مؤسسة نجمة داوود ايلي بين، تم الاتفاق؛ على ان يقوم المواطن بالدخول على موقع نجمة داود على الإنترنت وهناك يتم تعبئة الطلب، وبدورهم هم يعودون اليه برسالة للذهاب لإجراء الفحص، حيث وعد ايلي بين بتسهيل الإجراءات وتسريعها بهذه الطريقة".

وقال النائب د. يوسف جبارين لمراسلنا: "رغم ارتفاع عدد الفحوصات في بلداتنا العربية الا انها تبقى نسبيًا اقل بكثير من نسبتنا العامة بالدولة، وبحسب المعطيات الرسمية فانه ينقصنا في مجتمعنا العربي اكثر من 25،000 فحص لتكون لدينا صورة حقيقية اكثر عن وضعية المرض في مجتمعنا. نقوم بتكثيف ضغطنا على الوزارة والمؤسسات الصحية للقيام بهذه الفحوصات فورًا، وبالتالي ندعو اهالينا للتجاوب مع الحاجة لهذه الفحوصات"."

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم وادي عارة
إنجراف شاب عربي من النقب في البحر الميت