سياحةTourism

10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا خلال السفر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا خلال السفر

على ما يبدو أن اتباع خطوات وقائية من فيروس كورونا، بات جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية.


على ما يبدو أن اتباع خطوات وقائية من فيروس كورونا، بات جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. لا بدّ من حماية أنفسنا بدقّة من كورونا، كونه من فصيلة الفيروسات السريعة الإنتشار، خاصة وأن عوارضه لا تظهر مباشرةً بعد الإصابة. كما تعلمين من أهم الخطوات الإحتزارية التي يجب أخذها، هي خلال السفر، كون التواجد في المطارات وسط حشود كثيرة، أصبح يشكّل خطر على الصحّة ويزيد نسبة نقل العدوى بكورونا، في حال لم تؤخذ الإرشادات الضرورية في عين الإعتبار. كيف يمكنكِ أن تحمي نفسكِ من كورونا خلال السفر؟ إليكِ 10 نصائح لا بدّ من اتباعها.

10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا خلال السفر

1- مراجعة أبرز التطوّرات الصحيّة للوقاية من كورونا خلال السفر
إن مهمّة مركز مكافحة الأمراض والوقاية العالمي أو CDC هي تعميم مختلف التطوّرات الصحيّة المتعلّقة بالفيروسات والأمراض المزمنة المنتشرة في العالم. بالتالي تقديم الإرشادات والنصائح اللازمة لتحديد البلدان المناسبة للسفر إليها، في حال تفشي أي وباء. من هنا، قبل حجز التذكرة، تأكّدي من أن البلد المتّجهة إليه، ملاءم لتتجوّلي به وغير موبوء من كورونا.

2- إجراء اللقاحات اللازمة لمكافحة مختلف الفيروسات للوقاية من كورونا خلال السفر
صحيح أن لحدّ الساعة، لا يوجد أي لقاح لتجنّب الإصابة بكورونا، فبحسب مصادر عديدة لا يمكن الوقاية من هذا الفيروس بهذه الطريقة. لكن، من المفضّل أن تجري مختلف اللقاحات اللازمة لمكافحة غيره من الفيروسات. السبب هو أن إصابتكِ بالإنفلوانزا مثلاً أو غيرها من الأمراض، سيخفّض مناعتكِ وبالتالي ستصبحين معرّضة أكثر للإصابة بكورونا.

3- اختيار مقعد بجانب نافذة الطيارة للوقاية من كورونا خلال السفر
من بين الخطوات الإحترازية للوقاية من كورونا، اختيار مقعد في الطيارة بجانب النافذة. لماذا؟ لأن بهذه الطريقة تتفادين الإحتكاك المباشر بالآخرين قدر المستطاع، وبالتالي ينخفض إحتمال نقل العدوى إليكِ.

4- تعقيم اليدين وغسلهما كل 30 دقيقة للوقاية من كورونا خلال السفر
من أبرز الطرق لإنتقال عدوى كورونا هي من خلال اليدين. لذلك، احرصي على غسلهما بالمياه والصابون خلال تواجدكِ في المطار، على الأقل كل 30 دقيقة. أما في الطيارة، فقومي بتطهيرهما بمعقّمات خاصة لليدين. إليكِ 3 منهما، ذات حجم مناسب للسفر.

5- تعقيم مقعد الطائرة والأغراض المحاطة للوقاية من كورونا خلال السفر
فضلاً عن تعقيم اليدين، من المهمّ جداً تطهير أسطح الأغراض من حولكِ والأهم تنظيف المقعد، لتفادي إنتقال العدوى. صحيح أن مختلف شركات الطيران تقوم بهذه المهمّة فور نزول الركاب، لكن احرصي على أن تقومي بهذه الخطوة بدوركِ تحسباً لأي عدوى. أنتِ بحاجة إلى معقمات مخصصة تأتي على شكل سائل، رذاذ أو مناديل معقّمة. هي أيضاً مهمّة لتطهير الحقائب عند تسلّمها، إليكِ 3 منها.

6- ارتداء القناع في حال السعال أو العطس للوقاية من كورونا خلال السفر
احرصي على أن ترتدي القناع الواقي في حال كنتِ تعانين من السعال أو العطس. غير ذلك، وضع الماسك وحده لن يحميكِ من فيروس كورونا في حال لم يتم اتباع الخطوات الوقائية الأخرى.

7- تجنّب ملامسة العينين، الأنف والفم للوقاية من كورونا خلال السفر
أينما تواجدتِ، تجنّبي وامتنعي عن ملامسة اليدين، الأنف والفم تجنباً لإنتقال جزيئات فيروس كورونا من يديكِ إلى جهازكِ التنفسي!

8- تفادي مصافحة الآخرين للوقاية من كورونا خلال السفر
لا تقومي بمصافحة أحد في المطار واحرصي على أن تقفي بعيدة عن باقي المتواجدين، على الأقل متر واحد كي لا تنتقل عدوى كورونا إليكِ، في حال تواجدت.

9- الإبتعاد عن التجمّعات والأمكنة المكتظة للوقاية من كورونا خلال السفر
لتفادي إنتقال عدوى كورونا إليكِ، احرصي على أن لا تختلطي مع مجموعة من الأشخاص وابتعدي عن التجمّعات قدر المستطاع. كذلك تجنّي التوجّه إلى الأمكنة العامة والمكتظة.

10- إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للوقاية من كورونا خلال السفر
في الختام، وفي حال شعرتِ بأي من عوارض كورونا أو واردكِ الشكّ بأنكِ قد تكوني مصابة، لا تترددي في إجراء الفحوصات المخبرية المخصصة بفيروس كورونا، فور عودتكِ من السفر أو تواجدكِ في بلد جديد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة السائق الشخصي للنائب سامي أبو شحادة بكورونا