الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

كورتوا بإنتظار تحقيق رقم قياسي جديد!

كل العرب
نُشر: 16/04/20 14:42,  حُتلن: 21:49

تيبو كورتوا مرشّح لنيل جائزة "زامورا" لأفضل حارس في الدوري الإسباني للمرة الثالثة

يسعى حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا لتحقيق إنجاز فرديّ جديد يضمه إلى مشواره الكروي، حيث تحدّثت تقارير صحفيّة اسبانية عن رغبته بالفوز بجائزة "زامورا" لأفضل حارس في الدوري الإسباني للمرة الثالثة.


كورتوا


يشار إلى أنّ كورتوا قدّم موسما مميزا مع فريقه ريال مدريد، قبل توقف المسابقات بسبب جائحة فيروس كورونا، التي تسببت بحالات عديدة من الإصابات والوفيات خصوصاً في إسبانيا. ولقي كورتوا صاحب الـ27 عاماً، إشادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان في يناير/كانون الثاني الماضي، حيت قال في تصريح صحافي: "بإمكانه كسر جميع الأرقام القياسية في حراسة المرمى مع ريال مدريد".

وحسب تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن البلجيكي يتدرب في المنزل حاله حال باقي لاعبي الفريق، وقد وضع نصب عينيه هدفا شخصيا، وهو الفوز بجائزة "زامورا"، والتي حصدها في موسمي 2012-2013 و2013-2014 عندما كان في صفوف أتلتيكو مدريد، وإذا نجح في ذلك، فإنه سيعادل أساطير الحراسة في إسبانيا، وهم ريكاردو زامورا وغريغوريو بلاسكو وخوسيه فيسنتي وسلفادور سادورني وأركونادا وأبلانيدو.

ويعتبر كورتوا المرشح الأبرز لحصد الجائزة، كونه تلقى 16 هدفاً في المنافسة المحلية في 24 مباراة، وسيحتاج البلجيكي للعب أربع مباريات أخرى للوصول إلى ما مجموعه 28 مباراة، كون الجائزة تمنح لأقل حارس تلقى أهدافا لكنه لعب ما لا يقل عن 28 لقاءً ولمدة 60 دقيقة في كل منها. ويعتبر حارس الغريم والجار اللدود أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك، أقرب المنافسين لكورتوا، حيث استقبل 21 هدفاً في 27 مباراة في مسابقة الليغا. 

مقالات متعلقة

Got