أخبارNews & Politics

شرطة مجد الكروم: نطبق أنظمة الطوارئ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قائد شرطة مجد الكروم: نطبق أنظمة الطوارئ بالشاغور حاليًا وحظر التجوّل سيتم بقرار حكومي فقط

 ياكي أوحانا، قائد شرطة مجد الكروم:

من الطبيعي ظهور المزيد من الاصبات بالتزامن مع إجرّاء المزيد من الفحوصات

تقييم الوضع في المنطقة يجري بشكل مستمر منذ نحو شهر ونعمل بهدف تقليص الوباء والحدّ من تفشيه وعليه أعود وأشدد على أهمية الالتزام بالتعليمات


قال ياكي أوحانا، قائد شرطة مجد الكروم، في حديث لمراسل "كل العرب" أنّ الشرطة تقوم بتطبيق القانون من خلال نشاطاتها في بلدات الشاغور ومختلف أنحاء البلاد وفقًا للأنظمة الرسميّة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية، والتي تنصّ على عدم الخروج من المنازل الا في الحالات الضرورية مثل الذهاب للعمل أو تلقي علاج طبيّ، وغيرها من انظمة الطوارئ التي يعرفها الجميع. أمّا بشأن التساؤلات حول فرض الاغلاق التام وحظر التجوّل هو قرار لا تتخذه الشرطة بشكل مباشر، بل إنّ الحكومة هي التي تصدر توجيهاتها ونحن نعمل على تطبيق وانفاذ القانون".


ياكي أوحانا قائد شرطة مجد الكروم 

واكّد أوحانا أنّ "شرطة إسرائيل جاهزة لكل طارئ ولكل تطور، ما نفعله في بلدات الشاغور الآن هو فرض أنظمة الطوارئ السارية بكل البلدان وفي حال تمّ فرض الإغلاق التام على البلدات العربية في المنطقة فسيتم التعامل معها على هذا الأساس". وأشار إلى أنّ:"الشرطة تعمل بالتعاون مع رؤساء السلطات المحلية في المنطقة ومع الجبهة الداخلية".

ونوّه اوحانا أنّ:"استعمال مصطلحات مثل الهلع وحالة الرعب بين أوساط السكان بسبب اكتشاف حالات جديدة بفيروس كورونا في بلدات الشاغور هو أمر غير صحيح.. لقد قلت سابقًا أنّه عند البدء باجراء حوصات سيرتفع عدد الاصابات والحال هنا سيكون كما هول الحال في كل أنحاء العالم.. تقييم الوضع في المنطقة يجري بشكل مستمر منذ نحو شهر ونعمل بهدف تقليص الوباء والحدّ من تفشيه وعليه أعود وأشدد على أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، من الطبيعي ظهور المزيد من الاصبات بالتزامن مع إجرّاء المزيد من الفحوصات وعليه، على كل من تمّ تشخيص الفيروس لديه الاتزام بالحجر الصحيّ والتصرف وفقًا للتعليمات حتى نتمكن من الحدّ من انتشار كورونا قدر المستطاع وبأسرع وقت ممكن وبالتالي سنستطيع العودة لروتين الحياة بشكل تدريجي"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: