أخبارNews & Politics

تعافي رئيس وزراء بريطانيا من كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد تعافيه من كورونا: رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر المستشفى

جونسون لن يعود إلى ممارسة عمله بشكل فوري

كان رئيس الوزراء البريطاني قد أشاد بما قام به الأطباء في مستشفى سانت توماس، من خلال مقطع فيديو أطل به على البريطانيين


أعلن المتحدث باسم الحكومة البريطانية عن مغادرة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، المستشفى اليوم الأحد بعد تحسّن حالته الصحية، مشيرا إلى أنّه سيكمل مرحلة التعافي من فيروس كورونا داخل مقر الحكومة، منوّها إلى أنّ جونسون لن يعود إلى ممارسة عمله بشكل فوري.


رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - رويترز

وجاء في البيان الصادر عن المتحدث باسم الحكومة البريطانية أيضًا أنّ:"جونسون يوجه الشكر للجميع في مستشفى سانت توماس على الرعاية الفائقة التي تلقاها".

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد أشاد بما قام به الأطباء في مستشفى سانت توماس، من خلال مقطع فيديو أطل به على البريطانيين، وعبّر عن "عجزه" على شكرهم للرعاية التي أولوه إياها، قائلا إنه مدين لهم بحياته. وقال جونسون بعد الرعاية "النموذجية" التي تلقاها من الأطباء والممرضات خلال فترة علاجه من فيروس كورونا "لا يمكنني أن أشكرهم بما فيه الكفاية"، مضيفا "أنا مدين لهم بحياتي".

وكان رئيس الوزراء البريطاني قضى، السبت، ليلته السابعة في مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية، بعد دخوله إليه يوم الأحد الماضي إثر تدهور حالته الصحية، في أعقاب 10 أيام من العزل الذاتي المنزلي بعد النتيجة الإيجابية للإصابة بالفيروس، الذي أودى ب حياة أكثر من 9900 بريطاني وأصاب نحو 80 ألفا آخرين. وظلّ جونسون تحت العناية المركزة لمدة 3 ليال، ثم نقل إلى جناح المستشفى العادي بعد تعافيه وتجاوزه مرحلة صعبة من المرض.

إقرا ايضا في هذا السياق: